الرئيسية / الأخبار / ولد محم يدعو لعدم التهرب من المسؤولية

ولد محم يدعو لعدم التهرب من المسؤولية

ولد محم يدعو لعدم التهرب من المسؤولية
ولد محم يدعو لعدم التهرب من المسؤولية

اليوم الجديد/ اعتبر الوزير والرئيس السابق لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية. الحاكم، ذ. سيدي محمد ولد محم، أن جميع النشطاء والفاعلين السياسيين ضالعون في نتاج السنوات العشر الأخيرة التي تمثل فترة حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

وأضاف ولد محم، في عرض قدمه خلال ندوة نظمها المركز الموريتاني للدراسات والأخلاق الإنسانية (مبدأ)؛ أن الجميع اشتركوا في تلك الحصيلة بصرف النظر عن كونهم مصيبين أو مخطئين، وأن من الجبن والإساءة للتاريخ محاولة تحميل ذلك لجهة بعينها.

وقال إن هناك ثوابت “لا ينبغي أن نختلف عليها إطلاقا، هنالك متغيرات يمكن الاختلاف عليها ولكن بأسلوب الاختلاف وقواعده، وكما هو موجود في كل البلدان ولا تنتظر رسلا يأتون بها فهي ممارسة معلومة وطريقة واضحة”؛ على حد وصفه؛ مؤكدا أنه لو استقبل من أمره ما استدبر خلال العشرية الماضية وتجربته في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية لسلكها شبرا بشبر وذراعا بذراع مضيفا أنه يتحمل كل تلك الفترة وما وقع فيها ويتحمل كل المسؤوليات الأخلاقية والسياسية والاجتماعية.

وخلص ولد محم، قي مداخلته أمام ندوة مركز “مبدأ” بعنوان: «الانفتاح السياسي في موريتانيا ودوره في تكريس الديمقراطية»، أن هذا خلاف داخلي لا علاقة للآخرين به سواء اختلفنا على رئاسة ولد عبد العزيز أو غيره وقد أدرناها بأسلوب واضح فلا تتقولوا علينا يقول ولد محم الذي أضاف أن الحديث عن وجود من كان يقوده الآخر أمر ليس واضحا جدا ولا ينبغي الجزم به.

شاهد أيضاً

موريتانيا: تساقطات مطرية هامة

موريتانيا: تساقطات مطرية هامة

اليوم الجديد/ أفادت شبكة الإتصال الإداري بوزارة الداخلية واللامركزية، أن مقاييش المطر سجلت خلال الأربع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *