الرئيسية / الأخبار / المحامي سيد المختار: مكتب نقابة الصحفيين “باطل” (تفاصيل)

المحامي سيد المختار: مكتب نقابة الصحفيين “باطل” (تفاصيل)

المحامي سيد المختار: مكتب نقابة الصحفيين “باطل” (تفاصيل)
المحامي سيد المختار: مكتب نقابة الصحفيين “باطل” (تفاصيل)

اليوم الجديد/  قال المحامي سيد المختار ولد سيدي إن المكتب الحالي لنقابة الصحفيين الموريتانيين “باطل” وأنه على الصحفيين المسيرين للنقابة التوقف عن العمل حتى قبل نطق الحكم من طرق محكمة الاستئناف.

حديث المحامي جاء خلال مؤتمر صحفي عقد بمكتبه في نواكشوط اليوم الخميس رفقة الصحفي سيد محمد ولد بوجرانه الذي فاز برفع دعوة قضائية ضد نقابة الصحفيين تخص عدم شرعية الانتساب للنقابة من الموظفين العموميين.

وأكد سيد المختار أن على النقابة أن ترضخ للحقيقة وانها منذ النشاة وحتى اليوم تعمل خارج القانون.

وأضاف المحامي أنه بالرغم من أنه كان محامي النقابة إلا أنه لم يستشر في هذه النقطة وأنه من الطبيعي أن يكون غائبا عن الصحافة هذا البند من قانون الشغل المتعلق بعدم شرعية الانتساب للنقابات المهنية الخصوصية من طرف الموظفين العموميين.

من جهته الصحفي سيد محمد ولد بوجرانه قال إن وصف النقابة له بأنه دخيل وتشهيرها بالقضاء أمر يدعو للقلق وأن على النقابة أن تراجع الوصف في ظل وجود العشرات من خيرة الصحافة في صف المتضامنين معه والجلوس معه.

ولد بوجرانه أكد أنه ماض في خطته الرامية إلى إصلاح واقع الصحافة وإعادة النقابة لمسارها وتمكين صحفيين مستقلين من تولي الامور في نقابة الصحفيين الموريتانيين.

وكان ولد بوجرانه يتحدث ضمن مؤتمر صحفي عقد اليوم في نواكشوط حول حكم محكمة نواكشوط الغربية القاضي بعدم شرعية مكتب نقابة الصحفيين والذي رفع ضده الدعوى.

شاهد أيضاً

مالى: تعيين وزير الدفاع السابق رئيسا للبلاد

مالى: تعيين وزير الدفاع السابق رئيسا للبلاد

اليوم الجديد/ اختارت الهيئة المكلفة بتعين رئيس انتقالي لمالي، وزير الدفاع والمحاربين القدامى السابق، باه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *