الرئيسية / الأخبار / موريتانيا: وزير الوظيفة العمومية يؤدي زيارة تفقدية

موريتانيا: وزير الوظيفة العمومية يؤدي زيارة تفقدية

موريتانيا: وزير الوظيفة العمومية يؤدي زيارة تفقدية
موريتانيا: وزير الوظيفة العمومية يؤدي زيارة تفقدية

اليوم الجديد/ ضمن زيارات التفقد والاطلاع التي يؤديها للمؤسسات والمصالح التابعة لقطاعه ،أدى وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة، اليوم الأربعاء، زيارة تفقد واطلاع للمكتب الوطني لطب الشغل، واستمع الوزير إلى شروح حول المهام الموكلة لهذا المكتب والدور الذي يضطلع به في المحافظة على صحة العمال وجعلهم في بيئة و ظروف تساعدهم على أداء عملهم طبقا لقوانين العمل المحلية والدولية.

كما تابع شروحا فنية حول الأجهزة الحديثة التي يستخدمها أطباء المركز في زياراتهم الميدانية للمؤسسات التي لا تتجاوب غالبيتها مع الإرشادات والنصائح التي يقدمها المكتب للحفاظ على السلامة المهنية للعامل.

وفي اختتام الزيارة أدلى الوزير بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أكد فيه أن هذه الزيارة التي تدخل ضمن زيارات سابقة قام بها لإدارات ومؤسسات تابعة للوزارة مكنته من التعرف عن قرب على سير العمل فيها والاطلاع على الآليات التي تسير بها من معدات وأجهزة ونظم قانونية وتشريعات.

وأوضح أن عصرنة الإدارة والتركيز على أن تلعب دورها المحوري في تنمية البلد من أولوية الأولويات في برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي أعطى تعليماته بتجسيد إصلاح الإدارة على أرض الواقع عمليا.

وأضاف أن الوزارة لن تدخر جهدا في مواكبة المؤسسات والادارات لدعم جهودها في تنمية و تطوير القطاع ، مشيدا باقتناء المكتب الوطني لطب الشغل أجهزة حديثة لرقابة ومتابعة صحة العمال في القطاعين العام والخاص.

و رافق الوزير في هذه الزيارة الأمين العام للوزارة السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه، والمدير العام للمكتب الوطني لطب الشغل وعدد من أطر القطاع.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية: يعود إلى العاصمة نواكشوط بعد زيارة دمت 24 ساعة

رئيس الجمهورية: يعود إلى العاصمة نواكشوط بعد زيارة دمت 24 ساعة

اليوم الجديد / عاد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى  إلى نواكشوط مساء اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *