الرئيسية / الأخبار / المفتشية العامة للدولة تحط رحالها قريبا في منطقة حوض آركين

المفتشية العامة للدولة تحط رحالها قريبا في منطقة حوض آركين

المفتشية العامة للدولة تحط رحالها قريبا في منطقة حوض آركين
المفتشية العامة للدولة تحط رحالها قريبا في منطقة حوض آركين

اليوم الجديد/ أفادت مصادر شديدة الاطلاع ان المفتشية العامة للدولة قررت ارسال احدي فرقها التفتيشية في اسرع الآجال الي منطقة حوض اركين بعد علمها ورصدها عن بعد لخروقات و شكاوي متكررة من بعض الموردين الذين يتهمون ادارتها بالمحسوبية والزبونية والانتقاية حسب معايير شخصية.

وقالت نفس المصادر ان ادارة حوض اركان انتقلت من العاصمة نواكشوط الي الكلم 270 في ضواحي مدينة الشامي من اجل الابتعاد عن الانظار و التمكن من تسيير الموارد الهائلة للمحمية حسب مصالحها الخاصة.

,

وتعد منطقة “حوض آركين” (وتنطق أحياناً: آرغين) الموريتانية أحد أهم مواقع التراث العالمي الواقعة في غرب أفريقيا؛ نظراً لما تمتاز به من تجمع أسراب الطيور المهاجرة وتكاثرها؛ بما فيها طيور الفلامنغو والخطاف الملكي والنحام الوردي. إذ تتجاوز أعدادها الملايين، ويمثل حوض آركين محطتها الرئيسية أثناء هجرتها السنوية ما بين شتاء بارد في أوروبا وأميركا الشمالية إلى دفء أفريقيا وشمسها الساطعة. لذلك تم إدراجها محميةً طبيعية للحفاظ على ثروتها وطبيعتها الخلابة.

وجدير بالذكر ان المحمية تستفيد من تمويلات وطنية وخارجية كبيرة يلف تسييرها الكثير من الغموض والضبابية مما يجعل قرار المفتشية في محله لتدارك الوضعية الكارثية لتسيير حوض آركين.

ولنا عودة بالتفصيل حول المحمية و خروقات تسييرها في الايام القليلة القادمة

شاهد أيضاً

بشرى سارة لكل السائقين في الوطن

من أهم ما ترتكز عليه البنى التحتية للدول : شبكة طرق حديثة تُسهل حركة الناس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *