الرئيسية / الأخبار / موريتانيا: المعارضة تتغيب عن حفل تنصيب

موريتانيا: المعارضة تتغيب عن حفل تنصيب

موريتانيا: المعارضة تتغيب عن حفل تنصيب
موريتانيا: المعارضة تتغيب عن حفل تنصيب

اليوم الجديد/ أكدت مصادر إعلامية أن أحزاب المعارضة الرئيسية لن تحضر حفل تنصيب الرئيس الموريتاني المنتخب محمد ولد الغزواني الذي يبدأ بعد قليل بقصر المؤتمرات في نواكشوط.

ووفق نفس المصدر الإعلامي فقد تأكد غياب أحزاب اتحاد قوى التقدم، التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)، الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم) تكتل القوى الديمقراطية، وحزب الصواب.

بينما ستحضر بعض الشخصيات المعارضة لحفل التنصيب بحكم مناصبها ومن بينها زعيم المعارضة إبراهيم ولد البكاي، وشيخاني ولد بيب بصفته نائب رئيس الجمعية الوطنية، فيما قرر نواب أحزاب المعارضة بما فيهم نواب حزب (تواصل) مقاطعة حفل التنصيب.

يشار إلى أن اثنين من المرشحين للانتخابات الرئاسية يوجدان خارج البلد وهما سيدي محمد ولد بوبكر الذي يوجد في المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، بينما غادر محمد ولد مولود في رحلة علاجية إلى فرنسا.

أما المرشح بيرام ولد الداه اعبيدي فكل الدلائل حتى الآن تشير إلى غيابه عن الحفل بسبب تعسر الاتفاق ليلة البارحة بينه وبين ممثلي الأغلبية الحاكمة بفعل رفض السلطات ترخيص حركة إيرا وحزب الرك.

هذا وينتظر أن تبدأ مراسم حفل تنصيب الرئيس المنتخب بين الفينة والأخرى، بحضور 11 رئيس دولة أفريقية، ووفود من دول أخرى متفرقة.

 

شاهد أيضاً

رئيس السلطة العليا للصحافة: المواطن يستفيد من توسيع الخدمات الإعلامية

رئيس السلطة العليا للصحافة: المواطن يستفيد من توسيع الخدمات الإعلامية

اليوم الجديد/ قال رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الحسين ولد مدو إن عمليات “توسيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *