الرئيسية / الأخبار / ولد بوبكر يستعرض المحاور العامة لبرنامجه الانتخابي (تفاصيل)

ولد بوبكر يستعرض المحاور العامة لبرنامجه الانتخابي (تفاصيل)

ولد بوبكر يستعرض المحاور العامة لبرنامجه الانتخابي (تفاصيل)
ولد بوبكر يستعرض المحاور العامة لبرنامجه الانتخابي (تفاصيل)

اليوم الجديد/ نظم مرشح التغيير المدني الرئيس سيدي محمد ولد بوبكر مساء الأربعاء مؤتمرا صحفيا تحدث في مستهله عن المرحلة الأولى من جولته في الداخل والتي شملت الولايات الشرقية، ثم قدم المترشح عرضا عن برنامجه الانتخابي الذي أكد أنه يتسم بالطموح والواقعية.

وأكد الرئيس أن مقدرات البلد كبيرة وقابلة للاستغلال إذا وجدت اليد الرشيدة الوطنية مشيرا إلى أن هذه المقدرات ليست من حق الجيل الحالي فقط وإنما للأجيال القادمة فيها حقوق لذلك ينبغي وضع قوانين ترشد استخدامها.

وخلال رده على أسئلة الصحفيين أكد الرئيس أنه الآن يترشح لمنصب رئيس الجمهورية وهو المنصب الذي يملك صاحبه الصلاحيات الكاملة لتسيير البلد، منبها إلى أنه أدار الحكومة خلال فترتين من تاريخ البلد وحقق مكاسب كبيرة للبلد لأن اختصاص الوزير الأول هو التسيير الاقتصادي والمالي وليس الملفات السياسية، مشيرا إلى أنه على استعداد للاستجواب بشأن الملفات التي تولاها في تلك الفترة.

كما أكد المترشح  أنه تولى منصب الوزير الأول في وقت تعاني البلاد من حصار من طرف الدول الغربية ومن الدول العربية أيضا، في إشارة إلى أحداث نهاية التسعينات وكذلك موقف موريتانيا من حرب الخليج.

ونفى الرئيس أن يكون قد سير حكومة مطبعة، معتبرا أن التطبيع تم في العام 1999، بينما غادر هو المنصب الوزاري في بداية 1996 وبعد أسابيع من فتح مكتب للتعاون مع إسرائيل.

وأوضح المترشح أنه خرج من الحكومة لأنه يعتقد أنه لم يكن الرجل المناسب لتلك الفترة احتجاجا أو عدم رضى.

وتساءل الرئيس: هل أعتذر عن التمويلات التي جلبت لموريتانيا وشطب ديونها الكبيرة؟ أو عن المسلسل الديمقراطي؟ مؤكدا أن من عاد لوضع البلاد الاقتصادي في تلك الفترة سيكشف أنه تمكن من رفع نسبة النمو إلى 6%.

وقال الرئيس إنه استمع خلال لقاءاته ،مع المواطنين الموريتانيين ، إلى شكاوى المهمشين و إحباطات الذين تم تركهم لمصيرهم وبناء على ذلك وضع برنامجه.

وجاء الشباب الموريتاني في الصفحة الأولي من برنامج المرشح وركز على فرص التشغيل للجميع ، والتعليم والصحة، والعدالة الاجتماعية وتعزيز التماسك الاجتماعي والقضاء علي الرق.

وجاء في برنامج ولد بوبكر  تسوية ملف الإرث الإنساني ، وترقية حقوق الإنسان و الحريات العامة، واستقلالية العدالة، وتحسين القيمة المضافة للقطاع الأساسي، وتشجيع النزاهة، وتطوير البنى التحتية وتعزيز الأمن والسياسة الخارجية وتجذير الديمقراطية.

منح الأولوية للتعليم من خلال توجيه قسم هام من ميزانية الدولة إليه

شاهد أيضاً

الأمن السنغالي يمنع الموريتانيين من العبور وسبب تزوير الفحوصات

الأمن السنغالي يمنع الموريتانيين من العبور وسبب تزوير الفحوصات

اليوم الجديد/ قال  مسافرون موريتانيون اليوم السبت إن الأمن السنغالي منع موريتانيين من دخول الأراضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *