الرئيسية / الأخبار / رئيس الجمهورية: يستقبل نائب وزير الخارجية الصيني

رئيس الجمهورية: يستقبل نائب وزير الخارجية الصيني

رئيس الجمهورية: يستقبل نائب وزير الخارجية الصيني
رئيس الجمهورية: يستقبل نائب وزير الخارجية الصيني

اليوم الجديد/  استقبل الرئيس الموريتاني  محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط مساعد وزير الخارجية الصيني شي كسيودوك، الذي يزور موريتانيا حاليا.

وقال المسؤول الصيني على هامش اللقاء إنه حظي والوفد المرافق له بمقابلة ودية مع فخامة رئيس الجمهورية، وكان اللقاء فرصة لنقل تحيات الرئيس الصيني إلى سيادته وتسليمه رسالة دعوة لحضور قمة منتدى التعاون الافريقي الصيني المقرر في الصين اوائل سبتمبر المقبل وقد قبلت هذه الدعوة وأكد فخامته حضور ذلك اللقاء الهام.

وعبر رئيس الجمهورية خلال اللقاء عن ارتياحه للتطور المطرد للتعاون الموريتاني الصيني منذ ربط العلاقات الديبلوماسية بين البلدين قبل 53 عاما .
وأضاف مساعد وزير الخارجية “لقد حققت موريتانيا خلال العشرية الأخيرة الاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي المتسارع وعززت حضورا قويا في الشؤون الدولية بفعل توجيهات فخامة الرئيس الأمر الذي نهنئ عليه وندعمه”.

ونحن في الصين نعتبر موريتانيا بلدا شقيقا وصديقا وشريكا فاعلا للصين.

وستواصل الصين كما ظلت دائما تقديم الدعم للتنمية في موريتانيا.

وبما أن بلادكم ستحتضن القمة الإفريقية المقبلة يضيف فإن الصين تقدم الدعم الدائم للاتحاد الإفريقي وستواصل ذلك النهج ويدخل في نفس السياق تركيز قمة ستعقد بالصين في المستقبل على التعاون بين الطرفين

شاهد أيضاً

حننه ولد سيدي: يقود وفدا وزايا للاطلاع على تقدم الأعمال في ميناء انجاكو

اليوم الجديد/ أدى وفد وزاري برئاسة معالي وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي وعضوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *