الرئيسية / الأخبار / الإتحاد الموريتاني للشغل ( UMT) يخلد فاتح مايو تحت شعار : ” معا لخلق وحدة نقابية “

الإتحاد الموريتاني للشغل ( UMT) يخلد فاتح مايو تحت شعار : ” معا لخلق وحدة نقابية “

الإتحاد الموريتاني للشغل ( UMT) يخلد فاتح مايو تحت شعار : " معا لخلق وحدة نقابية "

اليوم الجديد/ احتفل الإتحاد الموريتاني للشغل ( UMT) بذكري فاتح مايو العيد الدولي للشغل تحت شعار ” معا لخلق وحدة نقابية قادرة على خدمة مصلحة العمال و انتزاع حقوقهم المشروعة “
و رحب الأمين العام للإتحاد محمد الأمين ولد أبي ولد سيدي بالعمال المشاركين في تخليد اليوم العالمي للشغل الي جانب آلاف العمال في أنحاء المعمورة ليتقاسم الجميع فرحة اليوم النضالي الذي يرمز للتحدي و الصمود .
كما اضاف الأمين العام أن ذكري فاتح مايو هذا العام تطل علينا و هي تصادف جملة من التحديات الخطيرة علي الصيد السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي حيث تنعكس هذه التحديات سلبا علي الشرائح الإجتماعية و في مقدمتها الطبقة العمالية .
و أكد الأمين العام أن هذه التحديات تتطلب التسلح بالعلم و المعرفة و الإرادة القوية مشيرا الي تكريس العدالة كمرتكز أساسي في السياسات الإقتصادية و الإجتماعية و الي ضرورة التجاوب مع تطلعات الشغيلة .
و طالب الأمين العام بمواصلة الحوار و أشاد بما تحقق من انجازات خاصة ما تحقق للحمالة عبر الإتفاق موقع بين المركزيات النقابية و أرباب العمل و الحكومة من جهة و العمال العقدويين من جهة أخري .
و تناول الكلام رئيس النقابة الموريتانية للصحفيين المستقلين محمد ولد بدن و استهلها بالمطالبة بمنح الصحفيين حقوقهم في النفاذ للمعلومة و تمكينهممن الوسائل التي يكفلها القانون الموريتاني للصحافة المستقلة ، مبرزا أهمية دور الصحافة في انارة الرأي العام بوصفها وسيلة اخبار و توجيه للمجتمع .
و بدوره تناول الكلام الأمين العام لنقابة الملحقين الإداريين محمد ولد محمد اليدالي مندوب نقابات التعليم الأساسي ، و طالب باعادة الإعتبار للمدرس و المؤطر من أجل المحافظة علي أمانة الرسالة التربوية ، وقال إن اعتماد التعليم الجمهوري ضمان للوحدة الوطنية .
و طالب بمنح علاوة التأطير للملحقين الإداريين بالتعليم الأساسي ، ومن يماثلهم من المؤطرين .
و بعد نهاية التظاهرة سلم الأمين العام رفقة أعضاء المكتب التنفيذي العريضة المطلبية لوزير الوظيفة العمومية .

شاهد أيضاً

الأمن السنغالي يمنع الموريتانيين من العبور وسبب تزوير الفحوصات

الأمن السنغالي يمنع الموريتانيين من العبور وسبب تزوير الفحوصات

اليوم الجديد/ قال  مسافرون موريتانيون اليوم السبت إن الأمن السنغالي منع موريتانيين من دخول الأراضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *