الرئيسية / الأخبار / نواكشوط: شبكة النساء المنتخبات محليا تنظم مؤتمرها الوطني الثالث.

نواكشوط: شبكة النساء المنتخبات محليا تنظم مؤتمرها الوطني الثالث.

نواكشوط: شبكة النساء المنتخبات محليا تنظم مؤتمرها الوطني الثالث.

اليوم الجديد/ نظمت شبكة النساء المنتخبات محليا بإفريقيا فرع موريتانيا مؤتمرها الثالث تحت عنوان (مشاركتنا السياسية ضمان لتحقيق أهداف الألفية 2030.
وقالت رئيسة الشبكة عيشة محمد بدي أن الشبكة ماضية في تحقيق أهداف خارطة الطريق التي رسمتها الشبكة إبّان تأسيسها في مارس من العام 2012.
وأضافت رئيسة الشبكة أن هذا المؤتمر في اطار نسخته الثالثة جاء ليضح دماء جديدة في عمل الشبكة من أجل النهوض بأوضاع النساء وتمكينهن على المستوى السياسي وتقوية حضورهن في مراكز صنع القرار.
وأعتبرت رئيسة الشبكة أن الرهان الاستراتيجي المطروح اليوم للنساء هو أن يكنّ فاعلات على مستوى الاختيارات السياسية التي تتجاوز تحديد الطموحات الخاصة بتطوير التنمية إلى تحديد المستقبل المشترك.
وقال ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة أن المشاركة السياسة للمرأة تحتل أهمية مركزية للعمل الموجه لتحسين وضع المرأة وتعديل مكانتها في المجتمع، مضيفا أنها عرفت تقدما كبيرا في العشرية الأخيرة.
وتسعى الشبكة من خلال هذا المؤتمر إلى انتخاب هيئاتها .

وشهد المؤتمر الوطني الثالث لشبكة النساء المنتخبات محليا حضور عدد من الشخصيات المنتخبة وأعضاء الشبكة، بالإضافة إلى ممثلة عن وزارة الداخلية ورئيس رابطة عمد نواكشوط وممثل التعاون الموريتاني الألماني في موريتانيا، وعدد من الصحافيين والمؤسسات الإعلامية المحلية والدولية.

شاهد أيضاً

رئيس السلطة العليا للصحافة: المواطن يستفيد من توسيع الخدمات الإعلامية

رئيس السلطة العليا للصحافة: المواطن يستفيد من توسيع الخدمات الإعلامية

اليوم الجديد/ قال رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الحسين ولد مدو إن عمليات “توسيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *