الرئيسية / الأخبار / موريتانيا: تستضيف مؤتمرا حول الهجرة اقليميا ودوليا

موريتانيا: تستضيف مؤتمرا حول الهجرة اقليميا ودوليا

موريتانيا: تستضيف مؤتمرا حول الهجرة اقليميا ودوليا
موريتانيا: تستضيف مؤتمرا حول الهجرة اقليميا ودوليا

اليوم الجديد/ يناقش عدد من  مدراء الحالة المدنية بالدول الأعضاء في الاتحاد اللفريقي اليوم بنواكشوط آخر المستجدات في مجال الهجرة على المشتويين الاقليمي والدولي بغية وضع آلية للتعاون والتكامل بين دول الاتحاد الإفريقي من جهة ومختلف الشركاء في هذا المجال وتذليل  كافة الصعاب الناجمة عن ظاهرة الهجرة.

وأكد المدير العام المساعد للمكتب الوطني للإحصاء السيد الطالب ولد المحجوب، على أهمية موضوع هذه الورشة بالنسبة لموريتانيا وغيرها من دول الاتحاد الإفريقي بالنظر إلى الإشكالات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تسببها ظاهرة الهجرة لكل المجتمعات.

وذكر بدور موريتانيا الريادي في التعاطي مع موضوع الهجرة على المستويين الإقليمي والدولي، حيث تعمل إلى جانب الجميع من أجل التعامل مع المهاجرين بشكل يراعي ظروفهم ويحترم حقوقهم.
وبدوره عبر مدير الشؤون الاقتصادية بالاتحاد الإفريقي السيد أكواسي، عن شكر الاتحاد لموريتانيا على استضافتها لأعمال هذا اللقاء الإفريقي المنظم بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لصالح مدراء الحالة المدنية في الدول الأعضاء.

وأضاف أن حجم المشكل والتداعيات الناجمة عنه على الصعيدين الإفريقي والعالمي يتطلب معالجة جماعية وجادة للحيلولة دون تطوره والتعامل بحزم مع السبب الرئيسي لهذه الظاهرة والمتمثل أساسا في المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي يواجهها المهاجرون في بلدانهم الأصلية.

وذكر بالتقارير الصادرة عن لجنة الاتحاد الإفريقي منذ 2005 والتي ضمنها الاتحاد في وجهة نظره بهذا الخصوص والهادفة في مجملها إلى تمكين المجتمع الدولي من التوصل إلى معالجة جذرية لمشكل الهجرة.

شاهد أيضاً

حننه ولد سيدي: يقود وفدا وزايا للاطلاع على تقدم الأعمال في ميناء انجاكو

اليوم الجديد/ أدى وفد وزاري برئاسة معالي وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي وعضوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *