الرئيسية / الأخبار / UPR نحو شوط ثان ومنافسة شرسة فى انواذيبو و انواكشوط

UPR نحو شوط ثان ومنافسة شرسة فى انواذيبو و انواكشوط

 UPR نحو شوط ثان ومنافسة شرسة فى انواذيبو و انواكشوط
UPR نحو شوط ثان ومنافسة شرسة فى انواذيبو و انواكشوط

اليوم الجديد/ حالة استنفار عام أعلنها حزب الإتحاد من أجل الجمهورية فى دوائر انتخابية  دفع فيها إلى شوط ثان ينافس مرشحين شرسين!.

قدر لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية ان يجد نفسه  فى بعض الدوائر الإنتخابية منافسا مباشرا لمرشحين كانوا بالأمس القريب ضمن قائمةمناصريه!.

شوط صعب ينتظرحزب الإتحاد من أجل الجمهورية فى عاصمة موريتانيا الإقتصادية ( انواذيبو) على المستويين البلدي والجهوي ، ينفاس على رئاسة المقعد البلدي مرشح لائحة حزب الكرامة القاسم ولد بلالى الذى اظهر فرز نتائج الشوط الأول تفوقه بآلاف الأصوات على أقرب منافسيه.

كماينافس الحزب الحاكم فى الشوط المقبل على مستوى جهة انواذيبو بفارق فى الأصوات مرشح لائحة حزب التجمع الوطني للإصلاح(الإسلاميين) .

شوط ثان فى العاصمة انواكشوط،  لايقل صعوبة وشراسة فى انتظار مرشحة لائحة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية  فاطمة بنت عبد المالك، المدفوعة إلى منافسة غاية فى الصعوبة مع الإسلامي البارز محمد جميل ولد منصور  مرشح لائحة مشتركة  عن المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة (أحزاب معارضة).

وقد أظهرت نتائج انواكشوط الجهوية التى تم فرزها فى الشوط الأول  حصول الحزب الحاكم على 33569 صوتاً، أي ما يعادل نسبة 23,17 في المائة من الأصوات المعبر عنها، بينما حصل المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة على 31591 صوتاً، أي ما يعادل نسبة 22,31 في المائة ،حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض حل في المرتبة الثالثة بعد حصوله على 9560 صوتاً، وهو ما يعادل نسبة 6,75 في المائة، بينما يليه حزب الصواب في المرتبة الرابعة بعد حصوله على 8437 صوتاً، أي نسبة 5,96 في المائة.

شاهد أيضاً

موريتانيا: اجتماع مجلس الوزراء وسط أنباء عن تعيينات و قرارات

موريتانيا: اجتماع مجلس الوزراء وسط أنباء عن تعيينات و قرارات

اليوم الجديد/ التأم مجلس الوزراء في جلسته الاسبوعية المعتادة بالقصر الرئاسي تحت رئاسة السيد/ محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *