الرئيسية / الأخبار / المعارضة تخشى ‘التزوير’في موريتانيا

المعارضة تخشى ‘التزوير’في موريتانيا

 المعارضة تخشى 'التزوير'في موريتانيا
المعارضة تخشى ‘التزوير’في موريتانيا

اليوم الجديد/ قال منتسبون لأحزاب المعارضة في موريتانيا، إن هناك “صعوبات” تواجه الناخبين في عملية التصويت خلال الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية، التي تشهدها البلاد هذا اليوم، كما عبروا عن تخوفات بشأن إمكانية حدوث “تزوير”.

وقد عبر زعيم المعارضة محمد ولد مولود عن أسفه لظروف التصويت، إذ قال “ثمة ناخبون تائهون لا يعرفون أين يصوتون”، مشيرا إلى “صعوبات تنظيمية مهمة تعقد التصويت” وإلى “مؤشرات جدية عن إمكانيات حصول تزوير”.

من جهته، يتحدث المرشح عن “تحالف أحزاب المنتدى” في اللائحة البلدية بنواكشوط، الحضرامي ولد سيدي ضمن تصريحه لـ”أصوات مغاربية” عن “ارتباك” في التنظيم، و”تعقد” في عملية التصويت.

“هناك خمس بطاقات وخمسة صناديق للتصويت، وكل لائحة فيها عدد كبير من الأحزاب” يقول المتحدث الذي يشير كمثال إلى أن “اللائحة الوطنية وحدها تتضمن 94 حزبا”، وهو ما يجعل “العملية معقدة خاصة بالنسبة للأميين وكبار السن”، إذ “يحتاج كل شخص إلى خمس دقائق كمعدل لينتهي من عملية التصويت”.

وبدوره يقول الحضرامي إنهم في “أحزاب المنتدى” لديهم “تخوف” من حدوث “تزوير”، إذ يلفت في هذا الإطار إلى تسجيلهم عددا من الملاحظات، منذ يوم أمس، وتشمل بالخصوص “استخدام ممتلكات الدولة للتأثير على الناخبين” بما في ذلك حافلات النقل.

ورغم هذه التخوفات إلا أن الحضرامي يستدرك مؤكدا على أن “العملية من الناحية الفنية لم تشهد حدوث أية خروقات حتى الآن” لافتا إلى أن الإقبال على مكاتب التصويت ما يزال مستمرا وبشكل جيد.

شاهد أيضاً

موريتانيا: الأركان العامة للجيوش تعزي في وفاة العقيد "ولد ابيبكر"

موريتانيا: الأركان العامة للجيوش تعزي في وفاة العقيد “ولد ابيبكر”

اليوم الجديد/ أصدرت القيادة العامة لأركان الجيوش بموريتانيا بيان تعزية في وفاة العقيد المتقاعد عمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *