الرئيسية / الأخبار / حزب إيناد ينظيم مؤتمر صحفي حول ترشح ولد غده على رأس لائحة

حزب إيناد ينظيم مؤتمر صحفي حول ترشح ولد غده على رأس لائحة

حزب إيناد ينظيم مؤتمر صحفي حول ترشح ولد غده على رأس لائحة
حزب إيناد ينظيم مؤتمر صحفي حول ترشح ولد غده على رأس لائحة

اليوم الجديد/ نظم عدد من قادة أحزاب المعارضة اليوم الأربعاء مؤتمرا صحفيا في مقر حزب إيناد تحدثوا خلاله عن ترشح القيادي المعارض المعتقل محمد ولد غده على رأس لائحة إيناد الجهوية للنيابيات في نواكشوط، حيث يتهم الحزب السلطات بمنع ولد غده من توقيع ترشحه لدى لجنة الانتخابات وحرمانه من شهادة تبريز.

وقد قدم المتحدث باسم الحزب خلال المؤتمر الصحفي مسارهم في ترشيح ولد غده قائلا إنهم أرادوا ترشيحه من أجل لفت انتباه الرأي العام لقضية استمرار اعتقاله بشكل غير قانوني، واعتبر أنه لا مانع من الناحية القانونية لترشيحه، وأضاف أن ترشيح ولد غده يمثل اعترافا بمكانته كسجين سياسي على حد وصف المتحدث باسم الحزب.

وأضاف أنهم اتبعوا الإجراءات الخاصة باستخراج شهادة تبريز لصالح ولد غده، واتهم النيابة العامة بحجز الطلبات التي تقدموا بها نظرا لأوامر عليا من قبل الرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي يستهدف ولد غده نظرا لكونه ناشط سياسي معارض، وذلك ما أظهر أن القضاء غير مستقل بل جهاز بيد النظام يستخدمه ضد المعارضين وفق تعبير المتحدث باسم الحزب المعارض.

وخلال المؤتمر الصحفي تقدم عدد من قادة أحزاب المعارضة المنضوية تحت لواء منتدى المعارضة بكلمات صبت في نفس الاتجاه، حيث كان ولد غده ناشطا في المنتدى واعتقل في ملف عرف باسم “بوعماتو وآخرون” ووجهت له تهم من بينها تقديم رشاوى.

شاهد أيضاً

حننه ولد سيدي: يقود وفدا وزايا للاطلاع على تقدم الأعمال في ميناء انجاكو

اليوم الجديد/ أدى وفد وزاري برئاسة معالي وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي وعضوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *