الرئيسية / الأخبار / السفير الموريتاني في الرياض: يمثل بلاده في مؤتمر بجدة

السفير الموريتاني في الرياض: يمثل بلاده في مؤتمر بجدة

السفير الموريتاني في الرياض: يمثل بلاده في مؤتمر بجدة
السفير الموريتاني في الرياض: يمثل بلاده في مؤتمر بجدة

اليوم الجديد/ شاركت موريتانيا اليوم الخميس 22 فبراير 2018 في أعمال الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل تحت شعار: “وضع استراتيجية مشتركة من أجل تطوير القوى العاملة”.

ومثل موريتانيا في أعمال المؤتمر وفد ترأسه السفير الموريتاني في الرياض حمادي أميمو وبعضوية المستشار بالسفارة عبد الرحمن داداه، حيث انعقدت فعاليات المؤتمر تحت رئاسة وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي الدكتور علي بن ناصر القفيص وبمشاركة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين.

وقد درس المؤتمر وصادق على مشروع استراتيجية سوق العمل لمنظمة التعاون الإسلامي وعلى اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي حول ترتيبات الاعتراف المتبادل بالقوى العاملة الماهرة، كما صادق المؤتمر على مشروع اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي الثنائية النموذجية بشأن تبادل القوى العاملة.

واطلع المشاركون في المؤتمر على العروض المقدمة من مركز أنقرة عن الأنشطة المنجزة في إطار شبكة منظمة التعاون الإسلامي للصحة والسلامة المهنية وشبكة منظمة التعاون الإسلامي لخدمات التوظيف العامة  وكذا العرض المقدم من طرف البنك الإسلامي للتنمية حول تنفيذ البرنامج المتعلق بدعم وتشغيل الشباب وغيرها من المبادرات التي يقوم بها البنك في مجالات النمو الاقتصادي وإيجاد فرص العمل في الدول الأعضاء في المنظمة.

كما اطلع المشاركون في المؤتمر على عرض مقدم من وفد فلسطين بشأن الإنتهاكات الإسرائيلية لحقوق العمال الفلسطينيين.

شاهد أيضاً

موريتانيا: هيئة الساحل تدعو لفتح تحقيق في “سوء معاملة سجينات”

موريتانيا: هيئة الساحل تدعو لفتح تحقيق في “سوء معاملة سجينات”

اليوم الجديد/ دعت “هيئة الساحل للدفاع عن حقوق الإنسان” إلى فتح تحقيق بشأن ما قالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *