الرئيسية / الأخبار / موريتانيا: انطلاق تكوين اللجان المكلفة بالاحصاء ذي الطابع الانتخابي

موريتانيا: انطلاق تكوين اللجان المكلفة بالاحصاء ذي الطابع الانتخابي

موريتانيا: انطلاق تكوين اللجان المكلفة بالاحصاء ذي الطابع الانتخابي
موريتانيا: انطلاق تكوين اللجان المكلفة بالاحصاء ذي الطابع الانتخابي

اليوم الجديد/ افتتحت اللجنة المستقلة للانتخابات يوم الثلاثاء 19ـ06ـ2018،تكوينا لرؤساء وأعضاء اللجان الجهوية والمحلية في الولايات الداخلية ويستمر التكوين لمدة ثلاثة أيام.

وقال نائب رئيس اللجنة السيد عثمان ولد بيجل خلال افتتاح التكوين إن الإشراف على تنظيم وتنفيذ الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي ستكون أولى المهام التي تنتظر المشاركين في الملتقى، وذلك بالتعاون مع المكتب الوطني للإحصاء الذي أسندت إليه اللجنة الانتخابية مهمة تنفيذ هذا الإحصاء في 800 مركز للإحصاء، على امتداد التراب الوطني.

وأضاف ولد بيجل أن بعثات اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات ستتولى تنفيذ عمليات إحصاء الناخبين الموريتانيين المقيمين في الخارج بالتعاون مع السفارات والقنصليات الموريتانية في الخارج.

وأن هذا الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي يهدف إلى إحصاء كافة الموريتانيين والموريتانيات البالغين من العمر 18 سنة فما فوق، في تاريخ الاقتراع، والحاصلين على بطاقة تعريفهم الوطنية.

ويشرف على تكوين اللجان المكلفة بالإحصاء هذة السنة مركز الدراسات والأبحاث التربوية،الذي اختار لهذه المهمة فريقا متخصصا للاشراف على تكوين المشاركين في تلك اللجان.

ويتواصل التكوين حتى يوم الخميس،حيث يختتم وتسلم الافادات للمستفدين في مباني المركز بمقاطعة تفرغ زينة قبالة اللجنة المستقلة للانتخابات.

وقد سجل المشاركون انطباعهم حول الدورات المقدمة لهم،حيث أكدوا على اختلاف المعلومات والشروح التي قدمت لهم هذه السنة عن ماعرفوه في التكوينات السابقة.

شاهد أيضاً

حننه ولد سيدي: يقود وفدا وزايا للاطلاع على تقدم الأعمال في ميناء انجاكو

اليوم الجديد/ أدى وفد وزاري برئاسة معالي وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي وعضوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *