الرئيسية / الأخبار / بدء امتحانات الباكلوريا في عموم موريتانيا

بدء امتحانات الباكلوريا في عموم موريتانيا

اليوم الجديد:  بمشاركة أزيد من 50 ألف مترشح انطلقت صباح اليوم الاثنين على عموم التراب الوطني امتحانات شهادة الباكالوريا لمختلف الشعب.

وتوزع المشاركون في المسابقة على 132 مركزا من ضمنهم 71 مركزا في الولايات الداخلية والباقي من المراكز على مستوى ولايات العاصمة الثلاث.

وحس الوكالة الموريتانية للأنباء “يبلغ عدد المشاركين في هذه الامتحانات هذه السنة 50045 مترشحا، تشكل نسبة البنات من ضمنهم ما يقارب 49% وهو ما يعادل 24482 مترشحا”.

ويتوزع المشاركون في هذه الامتحانات على شعب الآداب العصرية ،والآداب الأصلية، والرياضيات، والعلوم الطبيعية، إضافة للشعبة الفنية.

شاهد أيضاً

أقرت وزارة الثقافة والصناعة التقليدية تعيين لجنة تسيير صندوق دعم الصحافة وجاءت الأسماء كالتالي الرئيس: المخطار ولد محمد السلطة العليا للصحافة الاعضاء: محمدولدخيار ممثلا لوزارة الثقافة أحمدعيسى يسلم ممثلا لوزارة الثقافة يعقوب ولد الراحل ممثلا لوزارة المالية محمدالامين أحمدو الحمد رابطات ناشري الصحافة المكتوبة التاه ولد أحمد ممثلا لمؤسسات الصحافة الالكترونية شيخنا ولد الامام ممثلا لمؤسسات الصحافة البصرية الخاصة فاطمة الزهراء حمود ممثلة لنقابات الصحافة .

موريتانيا: وزارة الثقافة تقر تعيين لجنة صندوق دعم الصحافة

اليوم الجديد/ أقرت وزارة الثقافة والصناعة التقليدية تعيين لجنة تسيير صندوق دعم الصحافة وجاءت الأسماء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *