الرئيسية / الأخبار / 31 قتيلًا في هجوم إنتحاري شمال نيجيريا

31 قتيلًا في هجوم إنتحاري شمال نيجيريا

اليوم الجديد: أفادت وسائل إعلام إفريقية بسقوط ما لا يقل عن 31 قتيلًا في هجوم إنتحاري نفذ أمس بمدينة دامبوا شمال شرق البلاد.

ويرّجح أن يكون منفذ الهجوم من أعضاء تنظيم “بوكو حرام” المبايع لتنظيم “داعش”، ويعتبر أكبر هجوم تشهده المنطقة في عدة أسابيع.

ولم يرد أي تعقيب رسمي من قبل الشرطة أو الجيش في لواء بورنو الذي يشهد هذه الهجمات والعمليات الانتحارية.

وقال شاهد يدعى مودو عثمان “لقد دمر منازلنا. أحصينا كذلك (جثث) 31 من الأبرياء بينهم أطفال وعجائز قتلوا في الهجوم”. وتحدث مصدر عن إطلاق صاروخ أيضًا خلال الهجوم الذي استهدف محتفلين بعيد الفطر السعيد.

وقال باباكورا كولو وهو عضو مليشيا محلية “وقع هجومان انتحاريان وانفجارات (…) في دامبوا الليلة الماضية، 31 شخصا قتلوا واصيب كثيرون بجروح”.

وتقاتل بوكو حرام- التى فقدت أغلبية الأراضي التي كانت تسيطر عليها خلال الـ18 شهرا الماضية – من أجل الإطاحة بالحكومة النيجيرية. وتولى شيكاو قيادة الجماعة بعد أن قُتِل مؤسسها محمد يوسف داخل محبسه فى يوليو عام 2009.

وتخوض جماعة بوكو حرام منذ 2009 حركة تمرد أوقعت ما لا يقل عن 30 ألف قتيل وشردت أكثر من 2,5 مليون شخص. وبعد سلسلة من النكسات العسكرية التي لحقت بها تضاعف الحركة الهجمات على قرى معزولة والعمليات الانتحارية في شمال شرق نيجيريا انما كذلك في الدول المجاورة تشاد والنيجر والكاميرون.

شاهد أيضاً

موريتانيا: وزير التهذيب في افتتاح العام الدراسي

موريتانيا: وزير التهذيب في افتتاح العام الدراسي

اليوم الجديد/ قال وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح ماء العينين ولد أييه إن الاهتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *