الرئيسية / الأخبار / المغرب تنفي منع الموريتانيين من تآشرها

المغرب تنفي منع الموريتانيين من تآشرها

اليوم الجديد: أكد  المسؤول عن القسم الإعلامي في سفارة المغرب بنواكشوط نفيه أن تكون البعثات الدبلوماسية المغربية والمراكز القنصلية المعتمدة في أوروبا قد رفضت منح تأشيرات العبور لفائدة المواطنين الموريتانيين العائدين إلى بلادهم براً، مروراً بالأراضي المغربية.

وقال الدبلوماسي المغربي في تصريحات صحفية  إن « البعثات الدبلوماسية المغربية والمراكز القنصلية في أوروبا لم يسبق لها أن رفضت منح تأشيرة العبور لفائدة المواطنين الموريتانيين ».

وأكد ذات المصدر أن « العكس هو الصحيح »، مشيراً إلى أن السلطات المغربية المختصة « أصدرت مؤخراً تعليمات بتقليص المدة المطلوبة للاستجابة لطلبات التأشيرة المقدمة (فقط) من طرف المواطنين الموريتانيين إلى أدنى مستوى له (72 ساعة)، ومنحهم تأشيرات عبور صالحة لمدة تسمح لهم بعبور الأراضي المغربية في ظروف جيدة وملائمة ».

وبخصوص منح التأشيرات في موريتانيا، قال المسؤول المغربي إنه « يتسم بما يلزم من السلاسة، وبكثير من المرونة والسرعة، بحيث لا تتعدى مدة الاستجابة لطلب التأشيرة 24 ساعة، مع تقليص هذه المدة كلما تعلق الأمر بملفات تتضمن ما يثبت عنصر الاستعجال ».

من جهة أخرى نفى المصدر الدبلوماسي المغربي الأنباء التي تداولتها الصحافة المحلية في موريتانيا بخصوص « تقليص عدد المنح التي يستيفد منها الطلبة الموريتانيين »، وقال إنه « خبر عار عن الصحة ».

وأضاف المسؤول المغربي أن « عدد المنح الموضوعة رهن تصرف الجانب الموريتاني لم يطرأ عليها أي تغيير، والأكثر من ذلك أن جميع الطلبات المتعلقة بالدراسات العليا في الجامعات المغربية، المقدمة من طرف الطلبة الموريتانيين، تتم الاستجابة لها في أوقاتها ».

شاهد أيضاً

حننه ولد سيدي: يقود وفدا وزايا للاطلاع على تقدم الأعمال في ميناء انجاكو

اليوم الجديد/ أدى وفد وزاري برئاسة معالي وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي وعضوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *