الرئيسية / دولي / الأسد يعرب عن رغبته في زيارة كوريا الشمالية (تفاصيل)

الأسد يعرب عن رغبته في زيارة كوريا الشمالية (تفاصيل)

الأسد يعرب عن رغبته في زيارة كوريا الشمالية (تفاصيل)
الأسد يعرب عن رغبته في زيارة كوريا الشمالية (تفاصيل)

اليوم الجديد/ أشارت الصحيفة إلى أن “بشار الأسد أدلى بهذا التصريح أثناء مراسم تقديم أوراق اعتماد سفير كوريا الشمالية الجديد لدى دمشق”، مضيفة “أعلن الرئيس الأسد أن الزعيم العظيم الراحل كيم إيل-سونغ والرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، وضعا حجرا أساسيا للعلاقات التاريخية لبلديهما”.

وأعرب الرئيس السوري ​الأسد عن رغبته زيارة ​كوريا الشمالية​ ولقاء زعيمها ​كيم جونغ أون​، بحسب صحيفة ” نودون سينمون” الكورية الشمالية.

ولفتت الصحيفة إلى أن “الأسد عبّر أيضا عن ثقته بنجاح عملية توحيد الكوريتين”. ونقلت الصحيفة عن الأسد أيضا أن “​الحكومة السورية​ ستواصل دعم ​سياسة​ وإجراءات سلطات كوريا الشمالية بالكامل، وستوسع وستعمق علاقات الصداقة مع كوريا الشمالية”.

وأفادت المصادر بأن السفير الكوري الشمالي الجديد لدى سوريا، هو السفير مون جونغ-نام، الذي سبق أن طرد من إيطاليا في يوليو / أغطسطس من العام الماضي، ضمن مشاركتها في حملة دولية هادفة لتشديد الضغوط الدبلوماسية على كوريا الشمالية.

يشار إلى أن الأسد قبل الأربعاء الماضي أوراق اعتماد سفير كوريا الشمالية الجديد لدى دمشق.

وأفادت وكالة “سانا” حينها بأن الأسد قبل أوراق اعتماد مون جونغ نام سفيرا لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (الشمالية)، والسفير سفير العراق لدى دمشق، كلاً على حدة.

واتهمت الأمم المتحدة في شباط / فبراير الماضي، كوريا الشمالية بإرسال الأسلحة إلى سوريا. وأضاف تقرير للمنظمة الدولية أن كوريا الشمالية ” تتحايل على العقوبات الدولية عبر تصدير الفحم والصلب وبضائع أخرى يمنع تصديرها بموجب عقوبات الأمم المتحدة وان ذلك عاد على بيونغ يانغ بنحو 200 مليون دولار العام الماضي.

شاهد أيضاً

الإمارات تلغي رسمياً قانون مقاطعة إسرائيل بعد إعلان البلدين تطبيع

اليوم الجديد/ ألغت الإمارات قانون مقاطعة إسرائيل بعد إعلان البلدين تطبيع العلاقات بينهما منتصف أغسطس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *