الرئيسية / الأخبار / CNT تطالب بحماية العمال في المنشآت الصناعية (تفاصيل)

CNT تطالب بحماية العمال في المنشآت الصناعية (تفاصيل)

CNT تطالب بحماية العمال في المنشآت الصناعية (تفاصيل)
CNT تطالب بحماية العمال في المنشآت الصناعية (تفاصيل)

اليوم الجديد/ طالبت احمد باب حمادي الامين العام للكونفيدرابية الوطنية للعمال CNTالحكومة الموريتانية وشركات القطاع الخاص باتخاذ إجراءات جدية وفعالة للتحسين من ظروف العمال الموريتانيين.

وقال النقابي الموريتاني في تصريح للوئام الوطني: “بمناسبة عيد الدولي للشغيلة نطالب برفع أجور العمال وتحسين ظروف عملهم وبشكل خاص، وتعزيز العلاقة بين ارباب العمل والعمال بمنا يخدم المناخ الوظيفي.

وطالب ولد حمادي بحماية العمال في المؤسسات الصناعية داعيا الشركات ذات الطبيعة الصناعية وتلك التي تعمل في مجالات التعدين الى توفير حماية للعمال في ظل تهرب الكثير من الشركات من الاستثمار في معدات حماية العمال ما يؤثر سلبا على صحتهم ويعرض حياتهم للخطر، مؤكدا: في ظل عدم وضع بروتوكولات صارمة خاصة بحماية عمال الصرف الصحي وعمال بناء الطرق وعمال شركات الصناعة والمناجم ستبقى المخاوف كبيرة على حياة العمال.

ودعا النقابي الموريتاني الجهات الحكومية الموريتانية الى اصدار بروكولات عمل تتضمن موادا تتعلق بالمعدات وظروف تشغيل العمال في المؤسسات ذات الخطر البالغ على حياة العمال وتاسيس لجان تفتيش بالتنسيق مع المركزيات النقابية لمتابعة تطبيق هذه البروتوكولات.

واشار النقابي الموريتاني الى ضرورة التنسيق مع المركزيات النقابية بشكل افضل للوصول الى تسيير اكثر شفافية لاستثمارات تبلغ 112 مليون 680 ألف أوقية مخصصة للإصلاح المتعلق باليد العاملة المينائية.

وخلدت النقابات والاتحادات العمالية في موريتانيا الثلاثاء، العيد الدولي للشغيلة (فاتح مايو) وتم تسليم عرائض مطلبية، لوزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، في استقبال خصت به قادة النقابات والاتحادات العمالية.

شاهد أيضاً

موريتانيا: مجلس الوزراء ينعقد بعد تعديل جزئي

اليوم الجديد/ بدأ مجلس الوزراء، صباح اليوم الأربعاء ، اجتماعه الأسبوعي العادي، تحت رئاسة الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *