الرئيسية / الأخبار / بولاي دياوارا: ينفى تصريحات الوزير بخصوص المصاب الخامس

بولاي دياوارا: ينفى تصريحات الوزير بخصوص المصاب الخامس

بولاي دياوارا: ينفى تصريحات الوزير بخصوص المصاب الخامس
بولاي دياوارا: ينفى تصريحات الوزير بخصوص المصاب الخامس

اليوم الجديد/  قال الدكتور بولاي دياوارا، رئيس قسم الحالات المستعجلة بمستشفى كيهيدي ؤالذي عاين الرجل المصاب بكورونا، انه تفاجأ بتصريح وزير الصحة الدكتور نذيرو ولد حامد والذي قال فيه ان الرجل المصاب تم احتجازه من طرف الأجهزة الأمنية عند الحدود وأوصلته  الى المستشفى، معتبرا ان تلك المعلومات غير صحيحة على الإطلاق.

واكد  الطبيب ان الرجل يوجد منذ ايّام فى كيهيدي ويتنقل. فيه بحرية ودون تحفظ وقد يكون تواصل مع الكثير من الأشخاص خلال تلك الفترة.

واضاف الدكتور دياوارا انه المريض جاء الى مستشفى كيهيدي ظهر امس الجمعة رفقة ابنه والتقي بتقني عالي مختص فى الأمراض الجلدية يعمل بالمستشفى واصطحبه معه الى قسم الحالات المستعجلة وأوصاه عليه. وقام بمعاينته وقياس درجة حرارته، وأخبره بانه قادم منذ ايّام من السنغال حيث امضي 22 يوما بين منطقتي تاباكوندى وماتام بالسنغال قبل رجوعه الى كيهيدي، وحينها -يقول الطبيب – زادت شكوكي مع ملاحظتي لبعض الأعراض المرضية من انه قد يكون حاملا للفيروس، فأخذنا عينة من دمه وارسلناها الساعة الثانية ظهرا الى نواكشوط للتحاليل اللازمة.

وقال الدكتور ان تصريحات الوزير التى تعطي الانطباع الخاطئ بان الرجل المصاب لم يختلط مع الناس في الأماكن العامة وان الأمن احتجزه عند الحدود وجاء به مباشرة الى المستشفى هي ما دفعته الى الكلام والإدلاء بالحقيقة، داعيا الى تتبع مسار حركة الرجل واتصالاته في كيهيدي لمنع تحول المدينة الى بؤرة للوباء.

شاهد أيضاً

موريتانيا: الاهمال يتسبب في وفاة مريضة

موريتانيا: الاهمال يتسبب في وفاة مريضة

اليوم الجديد/ أبلغت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء 26 مايو 2020 ذوي المصابة بفيروس كورونا ميمونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *