الرئيسية / الأخبار / صحيفة مغربية : موريتانيا ماضية فى تصعيد التوتر

صحيفة مغربية : موريتانيا ماضية فى تصعيد التوتر

صحيفة مغربية : موريتانيا ماضية فى تصعيد التوتر
صحيفة مغربية : موريتانيا ماضية فى تصعيد التوتر

اليوم الجديد/  اتهم مقال نشرته  اليوم الإثنين 2 ابريل  صحيفة ‘‘الصباح‘‘ المغربية واسعة الإنتشار ، حكام موريتانيا بأنهم استجابوا لرغبة الجزائر ، تصعيد التوتر فى الصحراء جنوب المغرب .

وحسب الصحيفة المذكورة ،  سمح حكام انواكشوط  ، لبعض سكان المخيمات الصحرواية فى تيندوف،  عبور الشمال الموريتاني للوصول إلى  المنطقة العازلة منزوعة السلاح المحاذية للجدار الأمني حيث تواجد الجيش المغربي.

وكتبت صحيفة ‘‘الصباح ‘‘  ‘‘سمحت موريتانيا بنقل جزء من سكان المخيمات عبر أراض تدخل ضمن نطاق المنطقة الدولية المنزوعة السلاح، استجابة منها لرغبة الجزائر في إدامة التوتر على الحدود الجنوبية للمملكة، قبل أن تتحول الخطة، في ما بعد إلى حرب استنزاف تقودها الجبهة الانفصالية بالوكالة، في حين تبقى الجزائر بعيدة عن أي مشاكل، بعدما تكون قد أخرجت شبح الحرب من أراضيها‘‘.

وصرح وزير الخراجية المغربي ناصر بوريطة  أمس الأحد، أن بلاده لن تظل مكتوفة الأيدي إذا ثبت عجز الأمم الأمم المتحدة عن إيقاف ما وصفها باستفزازات البوليساريو المتكررة على حدود المغرب الجنوبية فى إشارة أنباء  أكدت أن جبهة البوليساريو باشرت فى تثبيت وجودها فى تفاريت وبير لحلو و بلدات أخرى بالمنطقة الصحراوية العازلة.

المصدر/أنباء انفو

شاهد أيضاً

رحيل رياض الريس أحد أبرز الصحفيين السوريين

رحيل رياض الريس أحد أبرز الصحفيين السوريين

اليوم الجديد/ نعى عدد من الصحفيين والكتاب الصحفي والناشر السوري رياض نجيب الريس، الذي يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *