الرئيسية / الأخبار / موريتانيا: وزير التشغيل يؤكد في مؤتمر صحفي أن الفرصة مفتوحة أمام الشباب

موريتانيا: وزير التشغيل يؤكد في مؤتمر صحفي أن الفرصة مفتوحة أمام الشباب

موريتانيا: وزير التشغيل يؤكد في مؤتمر صحفي أن الفرصة مفتوحة أمام الشباب
موريتانيا: وزير التشغيل يؤكد في مؤتمر صحفي أن الفرصة مفتوحة أمام الشباب

اليوم الجديد/ أكد وزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور الطالب ولد سيد أحمد أن الفرصة مفتوحة أمام المنظمات والشبكات والجمعيات وأفراد الشباب للولوج إلى تمويل مشاريع بقروض مسيرة ومخفضة النسبة التي تؤخذ منها من طرف البنوك المانحة للقروض الممولة لهذه المشاريع.

وبين خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة بمكتبه في نواكشوط أن القطاع في إطار تنفيذ ” مبادرة مستقبلي ” قررت رصد مبالغ كبيرة لتمويل 500 مشروع لصالح الشباب ، مضيفا أن عليه أن ينتهز الفرصة لإعداد وتقديم مشاريع قابلة للمشاركة في الدفع بعجلة التنمية المستدامة للبلد ومساهمة في تحقيق الجانب المتعلق بالشباب في برنامج تعهداتي الذي ركز فيه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على امتصاص بطالة الشباب من خلال خلق فرص للتشغيل.

وأوضح أن القطاع حصل على تعهدات من الشركاء في التنمية لتمويل مشاريع لفائدة الشباب الأمر الذي يتطلب إزاحة العراقيل التي تحول بين الشباب مع نجاح مشاريعه سواء ما يتعلق بصعوبة الحصول على التمويل أو ارتكاب أخطاء في التسيير لعدم الاهتمام بجانب التكوين الذي هو حجر الزاوية في نجاح المشاريع الشبابية .

وقال إن المشاريع التي سيفتح المجال أمامها للمشاركة في مسابقة شفافة سيتم تنظيمها للانتقاء وتوزيعها على كافة الولايات حسب كثافتها السكانية حيث تم تخصيص 150 مشروعا لولايات نواكشوط.

ورد الوزير على استشكالات الصحافة وممثلي الجمعيات والشبكات الشبابية خاصة الجانب المتعلق بمنح القروض وآليات متابعة المشاريع مؤكدا أن الوزارة ستقوم بحملة إعلامية تحسيسية لشرح وتوضيح الأمور المتعلقة بهذا المشروع الذي سيلعب دورا في فتح فرص تشغيل للشباب.

شاهد أيضاً

موريتانيا: الحرس الوطني يطالب أفرادها إلى ضرورة التمسك بـ"واجب التحفظ"

موريتانيا: الحرس الوطني يطالب أفرادها إلى ضرورة التمسك بـ”واجب التحفظ”

اليوم الجديد/ دعا الحرس الوطني أفرادها إلى ضرورة التمسك بـ”واجب التحفظ” ، مؤكدا أنه “من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *