الرئيسية / الأخبار / ولد الزين: سنجسد رؤية الرئيس

ولد الزين: سنجسد رؤية الرئيس

اليوم الجديد/ أكد وزير التنمية الريفية الدي ولد الزين أنه قطاعه سيعمل وفق رؤية الرئيس محمد ولد الغزواني المتبصرة من أجل توفير ظروف عيش كريم للسكان في حلهم وترحالهم، مشددا على ضرورة مكافحة كل أشكال الغبن والفوارق الاجتماعية والفقر.

وقال ولد الزين في تصريح بعيد جولة في إدارات قطاعه إن هدفها هو الاطلاع على سير العمل، وعلى ظروف الموظفين في المرافق المزورة، وإصدار التعليمات إلى القائمين عليها من أجل العمل على توظيف الكفاءات والقدرات لتنفيذ تعهدات الرئيس الرامية إلى مكافحة الغبن والفقر والتهميش.

وأضاف ولد الزين أن قطاعه وضع سياسات ستمكن من تحقيق هذه الأهداف مع التركيز على مراقبة جودة الأشغال وصيانتها، مبرزا أنه سيتم قريبا إطلاق برنامج سنوي لاستصلاح 5000 هكتار وتنظيف وشق روافد مائية والعمل على تحسين البذور .

وتحدث الوزير عن اهتمام كبير بالتنمية الحيوانية لتلعب دورها المحوري في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بغية تحسين ظروف عيش المواطنين ودمج تحسين السلالات مع مجانية التدخلات في هذا المجال للمنمين الأكثر فقرا

وقال إنه قطاعه سيبذل جهودا كبيرة في مجال المراقبة الصحية للمواد الغذائية ذات الأصل الحيواني، وفي مجال رقابة الواردات من المنتوجات الأخرى من ألبان ولحوم بيضاء وذلك لضمان صحة بشرية مناسبة، داعيا في هذا السياق المواطنين لمواكبة هذه المسطرة وأن يكونوا غيورين على التطبيق الحرفي لجهود الحكومة في مجال البحث عن أنسب ظروف الحياة وذلك بالوقاية من المنتوجات المشتبه فيها للوقاية من الأمراض.

كما شدد ولد الزين على ضرورة عصرنة الأساليب المتبعة في التنمية الحيوانية والاعتماد على المهنية والتحلي بالإخلاص ومراقبة الجودة وصيانة وتوظيف وسائل الدولة والمحافظة على أداء المهام المنوطة بكل موضوعية.
وشملت جولة وزير التنمية الريفية في إدارات قطاعه، إدارة تنمية الشعب الزراعية والإرشاد الزراعي، ومشروع التنمية المستديمة للواحات، والمصالح البيطرية، والإحصاء ونظم المعلومات الزراعية والرعوية، إضافة إلى المكتب الوطني للبحوث والتنمية الحيوانية والمركزية بالمدخلات الحيوانية والمندوبية الجهوية للتنمية الريفية على مستوى نواكشوط.

شاهد أيضاً

موريتانيا: الحرس الوطني يطالب أفرادها إلى ضرورة التمسك بـ"واجب التحفظ"

موريتانيا: الحرس الوطني يطالب أفرادها إلى ضرورة التمسك بـ”واجب التحفظ”

اليوم الجديد/ دعا الحرس الوطني أفرادها إلى ضرورة التمسك بـ”واجب التحفظ” ، مؤكدا أنه “من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *