الرئيسية / الأخبار / ولد اشروقه: يرفض حظر التعامل مع بنك ” GBM “

ولد اشروقه: يرفض حظر التعامل مع بنك ” GBM “

ولد اشروقه: يرفض حظر التعامل مع بنك ” GBM “
ولد اشروقه: يرفض حظر التعامل مع بنك ” GBM “

اليوم الجديد/ قال وزير الصيد  والاقتصاد البحري الناني ولد اشروقه  في رسالة  وجهها لمدير الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك،  أنه تلقى الكثير من الشكاوى من  المتضررين مما قالوا أنه قرار سبق أن اتخذته – شفهيا وفعليا – الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك بعدم التعامل مع بنك موريتانيا العام ( GBM ) .

وأضاف ولد أشروقه أن لا مبرر إطلاقا لعدم احترام رغبة الفاعلين المتعاملين مع الشركة في حرية اختيار البنك الذي يقرون التعامل معه ما دام هذا الأخير مستوفيا للشروط المطلوبة.

وهذا هو نص الرسالة :

لقد  توصلت ، خلال زيارتي الأخيرة لمدينة نواذيبو ، بطلبات مُلحّة ، شفهيا وكتابيا ، من عدد من الفاعلين في قطاع الصيد تتعلق بما أسموه الضرر الكبير الذي لحق هم جرّاء ما قالوا إنه قرار سبق أن أخذته – شفهيا وفعليا – الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك بعدم التعامل مع بنك موريتانيا العام ( GBM ) . 

وقد سبق أن ذكرت ، في شهر يناير 2018 – في معرض الرد على خطابكم رم 003 / م . ع . / 2018 بخصوص هذا الموضوع – ضرورة مراعاة مصلحة كافة الأطراف المستفيدة من معاملات الشركة ، ومن ضمن هذه الأطراف ، بطبيعة الحال ، الفاعلون الخصوصيون ( خطابنا بتاريخ 19 يناير 2018 ) . 

وأضيف هنا أن لا مبرر إطلاقا لعدم احترام رغبة الفاعلين المتعاملين مع الشركة في حرية اختيار البنك الذي يقرون التعامل معه ما دام هذا الأخير مستوفيا للشروط التي تحددها جهة الوصاية ، المتمثلة في البنك المركزي الموريتاني . وعليه ، فإني أدعوكم إلى تسهيل تمتع الفاعلين المتعاملين مع الشركة بحقهم – دون أدنى قيد – في حرية اختيار المؤسسة المصرفية التي يرغبون في التعامل معها

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية: يعود إلى العاصمة نواكشوط بعد زيارة دمت 24 ساعة

رئيس الجمهورية: يعود إلى العاصمة نواكشوط بعد زيارة دمت 24 ساعة

اليوم الجديد / عاد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى  إلى نواكشوط مساء اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *