الرئيسية / الأخبار / موريتانيا: السجناء السلفيون يشكون ظروف احتجازهم

موريتانيا: السجناء السلفيون يشكون ظروف احتجازهم

موريتانيا: السجناء السلفيون يشكون ظروف احتجازهم

اليوم الجديد/ شكا السجناء السلفيون من المعاملة غير اللائقة وظروف الاحتجاز السيئة داخل السجن
وطالب السجناء في بيان لهم ـ وصلت الصحراء نسخة منه ـ السلطات المعنية ومنظمات حقوق الإنسان ووجهاء البلد التضامن معهم وإعطاءهم حقوقهم ومعالجة قضاياهم “بالتي هي أحسن” .
وأوضح السجناء أنهم يعانون من عدم وجود الكفاءات في مجال الصحة، والتلوث الناجم عن تسرب مياه الصرف الصحي داخل السجن مؤكدين معاناتهم من الحجز المتكرر بعد انتهاء المحكومية وتأخر إجراء المحاكمات، ومنع ذويهم من زيارتهم.

وفي مايلي نص البيان:

“لحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:
فهذا بيان من السجناء السلفيين المشمولين في ملفات الإرهاب يرفعون فيه شكواهم للسلطات المعنية والآلية الوطنية للوقاية من التعذيب وكافة المنظمات الحقوقية ذات الاختصاص وذلك لما حل بنا من ظلم مبالغ فيه عانينا منه وعانا منه ذوونا حيث نمنع ويمنع نسوتنا من الزيارة بسبب الحجاب فكل من له زوجة أو أخت أو أم متحجبة تمنع منعاً باتاً من الزيارة كما نعاني من الحجز المتكرر بعد انتهاء المحكومية ونمنع من إعطاء الحرية المشروطة والمؤقتة بعد طلبهما وكثيراُ ما تؤخر وتعقّد إجراءات محاكماتنا   ويغلب جانب النيابة علينا في جميع مراحل التحاكم.

كما نعاني من عدم وجود الكفاءات في مجال الصحة ونعاني أيضاً من التلوث الناجم عن التسرب المتكرر لمياه الصرف الصحي داخل السجن.
وبناءً على كل ما سبق نهيب بالسلطات المعنية والمنظمات الحقوقية ووجهاء البلد وكل من له إسهام في إعطاء الحقوق والوقوف مع أهلها أن يتضامنوا معنا لإعطائنا وذوينا حقوقنا ويعالجوا قضايانا بالتي هي أحسن وأقوم، والله ولي التوفيق.
السجناء السلفيون”

شاهد أيضاً

موريتانيا: حالة احباط وتذمر من اداء حكومة تعهداتي

موريتانيا: حالة احباط وتذمر من اداء حكومة تعهداتي

اليوم الجديد/ لم يعد الكثيرون اليوم يعلقون امالا كبيرة على النظام الذي دخل شهره السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *