الرئيسية / الأخبار / أضرار مادية وإصابات جراء العواصف الرعدية

أضرار مادية وإصابات جراء العواصف الرعدية

اليوم الجديد
أضرار مادية وإصابات جراء العواصف الرعدية

اليوم الجديد/ أدت العواصف الرعدية الهوجاء، المصحوبة بأمطار؛ التي شهدتها مناطق متفرقة في أربع من الولايات الداخلية، خلال اليومين المنصرمين، إلى انهيار العديد من الأعرشة والبيوت الطينية وسقوط بعض أعمدة الكهرباء؛ مع تسجيل إصابات بشرية في بعض المناطق.

وهكذا كشفت النشرة اليومية التي تصدرها اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة أعمال اللجنة الوزارية لتسيير الطوارئ؛ عن حصيلة تلك الاضطرابات المناخية التي تم تسجيلها في ولايات الحوضين، وگورگول، ولبراكنة والترارزة، على النحو التالي:

سقوط 20 عريشا وإصابة شخصين بجروح في بلدية اطويل التابعة لمقاطعة تنبدغه بولاية الحوض الشرقي؛ بينما أدت العواصف إلى سقوط عريش في قرية أكصار و8 بيوت من الإسمنت في قرية اندرناية التابعتين لمقاطعة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي.

وفي نفس الولاية سجلت النشرة اليومية سقوط 8 أعرشة في قرية طل لخظر ببلدية كوبني، وآخر في قرية ازبير ببلدية الطينطان؛ ما أدى لإصابة سيدة وابنها بجروح؛ وكذا سقوط عريش في قرية ألاك التابعة لبلدية الدفعة بمقاطعة الطينطان؛ أدي الى اصابة سيدة بجروح.

في ولاية كوركول: سجل سقوط بيتين طينيين في قرية البير أدي الي اصابة شخصين بجروح في بلدية بطحة ميت التابعة لمقاطعة مونكل، وسقوط بيتين طينيين و3 أعرشة في قرية اتويجيليت أدي الي اصابة شخصين بجروح نفس البلدية.

وفي بلدية وبوحديدة التابعة لمقاطعة ألاك؛ عاصمة ولاية لبراكنة، سقطت 3 أعمدة كهربائية، فيما سجل سقوط منزل طيني في بلدية هاير امبار التابعة لمقاطعة باباي؛ ما أسفر عن اصابة 4 اشخاص.

وسجل سقوط عريشين من الاسمنت بسبب العواصف في قرية انطليليات بمقاطعة اركيز التابعة لولاية الترارزة؛ وسقوط 5 أعمدة كهربائية في عاصمة المقاطعة، أدى الي انقطاع خدمات الماء عن مدينة اركيز و الماء و الكهرباء عن 13 قرية تابعة لها.

شاهد أيضاً

موريتانيا/ خلافات حادة تعصف بمكتب الاتحادية لكرة اليد

موريتانيا/ خلافات حادة تعصف بمكتب الاتحادية لكرة اليد

اليوم الجديد/  يبدو أن المكتب الحالي للإتحاية الموريتانية لكرة اليد لن يكمل مؤموريته العادية وهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *