الرئيسية / الأخبار / أوضاعنا لم تعد تحتمل بين الحياة والموت

أوضاعنا لم تعد تحتمل بين الحياة والموت

أوضاعنا لم تعد تحتمل بين الحياة والموت
أوضاعنا لم تعد تحتمل بين الحياة والموت

اليوم الجديد/  نظمت مجموعة من مرضي الفشل الكلوي وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجمهورية من أجل لفت الأنظار للمعاناة التي يعيشونها يوميا في غرف التصفية في مختلف المستشفيات الوطنية.

ولأعلنت السيدة امياه بنت الوالد منسقة المجموعة أن هذه الفئة تعاني الكثير من المشاكل مطالبة بالاستجابة لمجموعة من المطالب الملحة والمستعجلة لخصتها في زيادة أجهزة التصفية وقطع غيارها، ومراقبة التعقيم وأنابيب مياه التصفية، وضرورة نزع المبلغ المدفوع مقابل عملية فستيه ( العروق ) والبالغ 4500 أوقية جديدة، اضافة لضرورة توفير مولدات كهربائية وبنك للدم والأكسجين وكذا دكتور متخصص في كل مستشفي بالنسبة لمرضي التصفية في الداخل، وناشدت بنت الوالد السلطات المعنية كذلك بتوفير الدواء اللازم للمرضي وتحسين وجباتهم الغذائية ملفتة الى أهمية مراقبة المطاعم التي تتعامل معها المستشفيات.

المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لمرضي الفشل الكلوي طالبوا أيضا بتوفير دكتور في المداومة ليلا في جميع المستشفيات وتوفير سيارة لنقل المرضي.

وشدد المتدخلون في الوقفة على أن الحالة الصحية لمرض الفشل الكلوي تتدهور يزما بعد يوم مطالبين رئيس الجمهورية بالتخل الفوري والسريع لأن المسألة الوضع أصبح يشكل خطرا على هذه الفئة من المواطنين نظرا لتفشي الاهمال من طرف القائمين على التصفية في المستشفيات الوطنية.

شاهد أيضاً

رئيس السلطة العليا للصحافة: المواطن يستفيد من توسيع الخدمات الإعلامية

رئيس السلطة العليا للصحافة: المواطن يستفيد من توسيع الخدمات الإعلامية

اليوم الجديد/ قال رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الحسين ولد مدو إن عمليات “توسيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *