الرئيسية / الأخبار / موريتانيا: برلماني يتكفل بدراسة طفل أسرة معدمة

موريتانيا: برلماني يتكفل بدراسة طفل أسرة معدمة

موريتانيا: برلماني يتكفل بدراسة طفل أسرة معدمة
موريتانيا: برلماني يتكفل بدراسة طفل أسرة معدمة

اليوم الجديد/ أعلن عضو في البرلمان الموريتاني تكفله بأسرة الطفل محمد الأمين ولد بو الناس ولد بيله، الذي أعدت وكالة الأخبار تقريرا عن الظروف التي أجبرته على العمل في مقلع للحجارة يوم عيد الأضحى.

وكان والد الأسرة قد أكد في تصريحات له ضمن تقرير أعدته الأخبار، أنه لو وجد من يعينه بمبلغ 30.000 أوقية شهريا قديمة لأعاد ابنه للمدرسة، حيث سحبه منها للحاجة إلى عمله بعد أن ضعف بصر الوالد.

وتعهد النائب البرلماني الذي طلب في حديثه للأخبار عدم الكشف عن هويته، بتوفير مبلغ 50.000 ألف أوقية قديمة شهريا للأسرة التي تقطن في ضواحي مدينة العيون بالحوض الغربي.

وأضاف النائب البرلماني الذي ينتمي لقوى الأغلبية الداعمة للرئيس محمد ولد الغزواني في حديثه للأخبار، أنه سيعيد ابني الأسرة، اللذين ظهرا في فيديو نشرته الأخبار، إلى الدراسة النظامية، كما سيلحقهما بمعهد قرآني في منطقة ذويهما.

ونشرت الأخبار ليلة البارحة قصة طفل أجبرته ظروف أسرته الصعبة ماديا على العمل في مقلع للحجارة في ضواحي مدينة العيون بولاية الحوض الغربي.

وأبدى الطفل الذي يدعى محمد الأمين ولد بو الناس ولد بيله، حنينه إلى مقاعد الدراسة التي غادرها قبل نحو سنتين مضطرا للعمل حتى يساعد أسرته في احتياجاتها المعيشية الأساسية.

 

لقراءة التقرير كاملا اضغط هنا.

شاهد أيضاً

تصاعد الحراك المطالب بالسماح لولد بوعماتو بالعودة

تصاعد الحراك المطالب بالسماح لولد بوعماتو بالعودة

اليوم الجديد/ يتصاعد هذه الأيام الحراك المطالب بالسماح لرجل الأعمال محمد ولد بوعماتو بالعودة إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *