الرئيسية / الأخبار / ولد مولود: النظام يخادع المواطنين (تفاصيل)

ولد مولود: النظام يخادع المواطنين (تفاصيل)

ولد مولود: النظام يخادع المواطنين (تفاصيل)
ولد مولود: النظام يخادع المواطنين (تفاصيل)

اليوم الجديد/ أعلن المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض بموريتانيا عن إرسال بعثات إلى المناطق الداخلية للتضامن مع السكان في ظل الظرفية الحالية التي تتميز بتصاعد أسعار المواد الاستهلاكية وعجز الحكومة عن ضبطها وتنامي موجة الجفاف التي يعيشها البلد.

وقال الرئيس الدوري للمنتدى في مؤتمر صحفي، إن المنتدى قرر إرسال بعثات إلى الولايات الداخلية ستنطلق يوم غد الخميس، منددا بما وصفه بــ “تفرج الحكومة على أزمة الجفاف الماحق مكتفية بأحاديث أثبتت مع الوقت عدم صديقتها”.

وانتقد ولد مولود بشدة عدم استفادة أي من منمي موريتانيا من مبلغ 41 مليار أوقية خصصتها الحكومة لمواجهة أزمة الجفاف، مع توقف تام لدكاكين أمل التي كانت السلطة تتخذها شماعة لممارسة المن على السكان البلد”.

وطالب ولد مولود بكشف مصير مبلغ 41 مليار أوقية من ميزانية الدولة خصصت مساعدة المواطنين وتوفير الأعلاف للمواشي، متحدثا عن العديد من الشكوى وصلته من الداخل تفيد بأن الحكومة لم تقدم حتى الآن للمنمين والمزارعين أي مساعدات لا إنسانية ولا مخصصة للمواشي”.

وأشار ولد مولود إلى أن البعثات التي سيرسلها المنتدى للداخل ستقوم بفضح أكاذيب الحكومة واستغلالها للمواطنين في حملة الانتساب للحزب الحاكم الذي أقرت بانهياره قبل أسابيع”.

وأكد ولد مولود تراجع الحريات العامة في البلد واستهداف النظام للمعارضين والنشطاء وسجن من يحاول كشف تلاعبه بالمواطنين، داعيا إلى التوقف عن المساس بالحريات العامة وإطلاق سراح كافة السجناء السياسيين وعدم مضايقة النشطاء والحقوقيين، والصحفيين”.

شاهد أيضاً

الأمن السنغالي يمنع الموريتانيين من العبور وسبب تزوير الفحوصات

الأمن السنغالي يمنع الموريتانيين من العبور وسبب تزوير الفحوصات

اليوم الجديد/ قال  مسافرون موريتانيون اليوم السبت إن الأمن السنغالي منع موريتانيين من دخول الأراضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *