الرئيسية / الأخبار / مدغشقر تُنهي سلسلة “اللاهزيمة”

مدغشقر تُنهي سلسلة “اللاهزيمة”

اليوم الجديد/ توقف رصيد منتخب نيجيريا عند 6 نقاط بالمركز الثاني بالمجموعة الثانية، بينما تصدر منتخب مدغشقر ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، وتاهلا المنتخبين سويًا للدور ثمن النهائي ببطولة أمم إفريقيا المقامة بمصر.

وقد تلق منتخب نيجيريا هزيمة مفاجئة أمام منتخب مدغشقر بنتيجة 2-0 في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا 2019.

وفشل منتخب نيجيريا في الحفاظ على سلسلة “اللاهزيمة” في بطولة أمم إفريقيا والتي حافظ عليها منذ 9 سنوات، حيث كانت آخر هزيمة للنسور الخضراء بالكان أمام منتخب غانا في الدور نصف النهائي لنسخة البطولة عام 2010 بنتيجة 1-0، بعدها لم يتلقي المنتخب النيجيري أي هزيمة بالبطولة القارية قبل خسارته أمام مدغشقر اليوم.

وخاض منتخب نيجيريا 9 مباريات منذ خسارته أمام غانا عام 2010، فاز في 7 مباريات وتعادل في مباراتين، حيث تغلب على منتخب الجزائر 1-0 في مباراة تحديد المركز الثالث في نفس النسخة من البطولة، بعدها استهل مشواره في نسخة 2013 بتعادلين أمام زامبيا وبوركينا فاسو بنتيجة واحدة 1-1، ثم تغلب على منتخب اثيوبيا 2-0.

وفي مباراة الدور ربع النهائي لـ”كان 2013″ فاز على كوت ديفوار 2-1، ثم تخطي منتخب مالي بنتيجة 4-1 في الدور نصف النهائي، وفاز بوركينا فاسو في المباراة النهائية بهدف دون مقابل وتوج باللقب، وافتتح مشواره في النسخة الحالية من البطولة القارية بفوزين على بوروندي وغينيا بنتيجة واحدة 1-0، قبل أن يخسر اليوم أمام مدغشقر 2-0.

ولم يتأهل منتخب نيجيريا لبطولة أمم إفريقيا أعوام 2012، و2015، و2017.

الجدير بالذكر أن منتخب نيجيريا ثالث أكثر المنتخبات تتويجًا بلقب بطولة أمم إفريقيا عبر التاريخ، وحصد لقب البطولة 3 مرات أعوام 1980، 1994، 2013.

شاهد أيضاً

موريتانيا: مدرسة تكوين الأساتذة تصنف ملفات المترشحين

موريتانيا: مدرسة تكوين الأساتذة تصنف ملفات المترشحين

اليوم الجديد/ أعلنت المدرسة العليا عن إكمال عملية تصنيف ملفات المترشحين للمشاركة في مسابقة اكتتاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *