الرئيسية / رياضة / ملاعب مصر ترحب بالقارة السمراء

ملاعب مصر ترحب بالقارة السمراء

ملاعب مصر ترحب بالقارة السمراء
ملاعب مصر ترحب بالقارة السمراء

اليوم الجديد/ شهدت الاستادات المستضيفة لمباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، أعمال تطوير جيدة؛ لكى تخرج البطولة بشكل يليق بِاسم مصر، كما أن الحكومة تتابع التجهيزات أولاً بأول حتى تم الانتهاء من معظم الاستادات والطرق المؤدية إليها؛ لاستقبال ضيوف القارة السمراء فى ثوبها الجديد.

ورصدت “اليوم الجديد”، الحالة التى وصلت لها الاستادات قبل البطولة إلى أين وصلت أعمال التطوير والتجميل، والتى جاءت كالتالى:

القاهرة

 منذ أيام قليلة، زار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، استاد القاهرة الدولى؛ لمتابعة الأعمال الجارية فى الملعب الذى يحتضن افتتاح كأس الأمم الإفريقية، مصر 2019، يوم 21 يونيو الجارى بين منتخبى مصر وزيمبابوى.

وتأكد رئيس الوزراء ووزير الرياضة من أن الأعمال تجرى على قدم وساق فى الملعب حيث تم الانتهاء من نسبة 99% من مختلف الأعمال وباتت هناك بعض الأمور البسيطة سيتم الانتهاء منها خلال ساعات لاستضافة الافتتاح.

وتم الانتهاء من الشكل النهائى لمدخل الاستاد وشارع الاستاد البحرى، الذى تم تنفيذه بمعرفة محافظة القاهرة ومديرية الطرق والنقل ومديرية الإسكان بمحافظ القاهرة، ويربط من شارع الفنجرى إلى شارع يوسف عباس داخل استاد القاهرة.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن المحافظة جددت كل الإنارة المحيطة بالاستاد والشوارع المحيطة به، كما أعادت رصفها، وجددت الحدائق وأنشأت أخرى جديدة وزينتها بالزهور والأشجار.

السلام

شهد استاد السلام أعمال تطوير سواء بمحيط الاستاد أو أرضيته والمدرجات وغرف خلع الملابس، وصممت مدرجات الاستاد على شكل بيضاوى به منحنى عند المقطع مما يوفر لكل مشاهد الرؤية المثالية، مقاعد الدرجة الثالثة يمين المقصورة ذات اللون الأصفر ومقاعد الدرجة الثالثة يسار باللون الأخضر، أما مقاعد الدرجة الثانية المواجهة للمقصورة تكون باللون الأزرق، ويتميز استاد السلام بوجود مهبط للطيران بمحيطه.

الدفاع الجوي

يعد ملعب الدفاع الجوى من الملاعب الحديثة فى مصر، حيث تم افتتاحه فى الثانى من شهر يوليو عام 2012، وهو تابع للقوات المسلحة واختارته اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا ليكون أحد ملاعب المسابقة، إذ سيستضيف مباريات المجموعة الثالثة التى تضم منتخبات الجزائر والسنغال وكينيا وتنزانيا.

ويقع استاد الدفاع الجوى بمدينة التجمع الخامس بضواحى القاهرة ويتسع لما يقرب من 30 ألف مشجع، وهو الملعب الرسمى لنادى بيراميدز، أحد أندية الدورى الممتاز، كما استضاف العديد من مباريات المنتخب المصرى وكذلك فريقى الأهلى والزمالك.

ويعرف الملعب كذلك باسم 30 يونيو، وهو العيد السنوى لقوات الدفاع الجوى المصرية، وهو الملعب الرئيسى للقرية الرياضية للدفاع الجوى بالقاهرة، وعلى عكس كل ملاعب البطولة الإفريقية، لم يتم غلق ملعب الدفاع الجوى قبل البطولة بفترة كبيرة، حيث لم يكن بحاجة لأعمال تطوير وتجديد.

الإسماعيلية

انتهت المحافظة من رفع كفاءة استاد الإسماعيلية لاستقبال المجموعة السادسة للمنتخبات القارية، غانا والكاميرون وغينيا بيساو وبنين، وتم تجهيز غرفة مراقبة بالكاميرات على أعلى مستوى والمركز الإعلامى والاستوديو التحليلى وتطوير غرفة خلع الملابس والحكام وقاعة المؤتمرات الصحفية وأماكن استقبال كبار الزوار، بالإضافة إلى ملعب الاستاد الرئيسى.

كما تم الانتهاء من جميع الأعمال المدنية من دهانات وتركيب فنيل أرضيات وجبسمبورد الأسقف وأعمال رخام وسيراميك جميع الحمامات بنسبة ١٠٠٪، كما تم الانتهاء من التركيبات الصحية بالكامل بنسبة ١٠٠٪ والتركيبات الكهربائية والإضاءة بنسبة ٩٨٪، وجارى إنهاء توصيلات خاصة بالنت والميديا وأعمال التكييف.

وقال محمد شيحة مدير البطولة بالإسماعيلية، إن ملعب استاد الإسماعيلية جاهز، وجارى تركيب مقاعد اللاعبين البدلاء بالمقصورة vip كما تم الانتهاء بنسبة ١٠٠٪ من أعمال الزجاج السيكوريت، وتوريد الكراسى الخاصة بها وتم الانتهاء من تركيب جميع مقاعد باقى المدرجات وساحة الانتظار لسيارات VIP.

وأضاف “شيحة” أن الاستاد أصبح واجهة مشرفة لأهالى الإسماعيلية، مطالبًا الجماهير بضرورة الحفاظ على هذه المكتسبات، مشيرًا إلى أن كل طوبة داخل استاد الإسماعيلية هى ملك للجماهير العظيمة.

الإسكندرية

وشهد استاد الإسكندرية عملية تطوير كبيرة، حيث تم تجديد مدرجات الدرجتين الثانية والثالثة، وتغيير أرضية الملعب، وتجديد غرف تبديل الملابس والمركز الإعلامى وجميع المرافق الخاصة به، كما تم تطوير مداخله حيث تم رسم 30 صورة جرافيتى عن القارة الإفريقية.

السويس

أحد ملاعب بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، الذى سيستضيف مباريات المجموعة الخامسة، التى تضم منتخبات «تونس ومالى وموريتانيا وأنغولا»، وهو ملعب متعدد الاستخدامات، افتتح عام 1990، ويقع فى مدينة السويس على بعد مسافة 134 كيلومترًا عن القاهرة.

ويتسع استاد السويس لـ25 ألف مشجع، وهو الملعب الرئيسى لفريق بتروجت فى الدورى المصرى، كما سبق له استضافة مباريات فى كأس العالم للشباب عام 2009.

وشهد استاد السويس أيضا عملية تطوير واسعة، حيث تم تغيير أرضية الملعب بالكامل، وكذلك كشافات الإضاءة وزيادة عددها، كما تم رفع كفاءة المدرجات والمقصورة الرئيسية والمركز الإعلامى، إلى جانب تطوير تزيين الاستاد من خلال رسم صور لنجوم الرياضة والفن خاصة من أبناء مدينة السويس.

شاهد أيضاً

موريتانيا: منتخبنا للمحليين يخوض مرانه استعدادا لتصفيات « الشان »

موريتانيا: منتخبنا للمحليين يخوض مرانه استعدادا لتصفيات « الشان »

اليوم الجديد/ أجرى المنتخب الوطني لكرة القدم  للمحليين، صباح اليوم (السبت) مرانه الرسمي الأول في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *