الرئيسية / الأخبار / بالفيديو: لجنة نساء “جيل الإبداع والإستثمار” تنظم مهرجانا حاشدا

بالفيديو: لجنة نساء “جيل الإبداع والإستثمار” تنظم مهرجانا حاشدا

اليوم الجديد/ بحضور المدير الوطني لحملة المرشح محمد ولد الغزواني وعدد من مساعديه وبإشراف من رئيسها رجل الأعمال الشاب محمد ولد ابراهيم ولد بوشيبه نظمت لجنة نساء “جيل الإبداع والإستثمار” الليلة البارحة مهرجانا شعبيا حاشدا في مخيمها المنصوب بمنطقة المدينة الشاطئية  “سيته بلاج” بين مقاطعتي تفرغ زينه والسبخة بولاية نواكشوط الغربية، وهو ما انعكس إيجابا على تنوع جمهور السهرة الذي رسم لوحة عن وحدة وتنوع موريتانيا.

التنوع في الإنعاشات

عرفت السهرة إنعاشات فنية قدمتها فرقة أهل دندني بقيادة نجمة الفن منى بنت دندني وشقيقتها النجاة والفنانين سيدي والشيخ أبناء دندني، إضافة لشباب آخرين من مغني “الراب”.

 

العزة..من الوفاء التصويت لغزواني

بدأت فعاليات المهرجان الحاشد لنساء جيل الإبداع والإستثمار بكلمة ألقتها السيدة العزة بنت بوشبية مسؤولة النساء بالمبادرة، وهي كلمة المبادرة بدأتها بالترحيب بأعضاء وقيادة الحملة مثمنة حضور أعلى رتبة في الحملة للنشاط وهو ما أعطاه قيمة مضافة، شاكرة جماهير ومناضلي المبادرة على الحضور منذ الساعات الأولى.

وأشادت بنت بوشيبه بما تحقق من إنجازات خلال العشرية الأخيرة، وفي ظل حكم الرئيس محمد ولد عبد العزيز، مشيرة إلى ما تم في مجالات الأمن والسلم، والنهوض بالمرأة والشباب، وهو ما يفرض التخندق خلف الرئيس ولد عبد العزيز ودعم مرشحنا ومرشحه محمد ولد الغزواني على حد تعبيرها.

وأكدت المتحدثة أنهم في جيل الإبداع وفروا سيارات خاصة للنقل يوم الاقتراع في كل المدن التي لهم بها صلة وفيها ناخبون منضوون تحت لواء المبادرة وهي نواذيبو، والشامي وروصو والمذرذرة وبتلميت…، موضحة أنهم سيقومون بنقل كل الناخبين من أماكنهم لحيث يصوتون ويتابعون الأمر حتى تكتمل عملية التصويت، وهي خطوة أثارت انتباه الجميع وأشادوا بها.

وأكدت بنت بو شيبه أن الوفاء لنهج البناء القائم يستوجب التصويت لرجل مرحلة التغيير محمد ولد الغزواني، داعية الجميع للتصويت له وإنجاحه في الشوط الأول من الانتخابات.

ودادي ولد أممه “بوشيبه” أسس ثروة أخلاقية”

من جهته عضو حملة المرشح وداداي ولد أممه وخلال كلمة ألقاها أشاد بدور أسرة “أهل بوشيبه” الاقتصادي، منبها إلى أن والد الأسرة كان قد أنشأ ثورة أخلاقية إضافة للثورة الاقتصادية ومساهمته فيها، مبديا فخره بحضور مثل هذا النشاط..

وأبدى ولد أممه استعداد قادة الحملة والمرشح لدعم مثل هذا النشاط والعمل مع القائمين عليه لفوز المرشح بنسبة تفوق السبعين في المائة معتبرا أن من تدعمه هذه الوجوه لا يمكن أن يفوز بنسبة أقل من سبعين في المائة.

 

وشكر ولد أممه رجل الأعمال الشاب محمد ولد بوشيبه على ترأس المبادرة وعلى دعم المرشح والحشد لإنجاحه.

رجل الأعمال الشاب محمد ول بوشيبة..تحقق الكثير وأمامكم الكثير

 

وفي كلمة ألقاها لا قت تجاوبا كبيرا من الجماهير الحاضرة دعا رئيس مبادرة “جيل الإبداع والإستثمار” محمد ولد إبراهيم ولد بوشيبه  مناضلي مبادرته للتصويت للمرشح ولد الغزوان، وعدم تخلف أي صوت، ولا فقدانه لأي سبب.

ورحب ولد بو شيبه بمدير الحملة الوطني وبالوفد المرافق له، مثمنا حضورهم للنشاط.

وأشاد ولد بو شيبه وهو رجل أعمال شاب بما أنجز للقطاع الخاص في ظل حكم الرئيس محمد ولد عبد العزيز خلال العشرية الأخيرة التي قضاها رئيسا لموريتانيا.

وثمن ولد بو شيبه ما تم من إنجازات في مجالات الصحة والتعليم وما منح من قيمة للشباب حيث تم إشراكهم في قطاعات حيوية ومناصب رفيعة، وأصبح من بينهم وزراء ونواب وغيرهم.

وطلب ولد بو شيبه من مناضلي المبادرة سحب بطاقات الناخب والتأكد من مراكز الاقتراع وشعار المرشح “الميزان”، ورقمه الأول على رأس بطاقة التصويت.

نيانغ..عزيز منحنا غزواني، فلنسلمه قيادة السفينة

ختام مداخلات المهرجان الحاشد كانت مع المدير الوطني لحملة المرشح غزواني السيد انيانغ جبريل الذي شكر الجمهور الحاضر مثمنا تنوعه وأبدى طمأنته أن أغلب الحضور هم من النساء والشباب ما يعني أن المرشح سيفوز فوزا كبيرا، ومما يفرحه أن النساء حضرن بقوة وأبدين تعهدهن بالتصويت لمرشحه، وأنهن لا يتزحزحن عن مواقفهن على عكس بعض الرجال.

ووجه نيانغ دعوة للكل بالتصويت بنعم وفي الساعات الأولى ليوم الاقتراع للمرشح غزواني.

 

وتحدث نيانغ عن إنجازات تحققت خلال العشرية الأخيرة معددا منها الوحدة الوطنية، وقوة الجيش معتبرا أن موريتانيا أصبحت دولة يحسب لها حسابها، وأصبحت رمزا في المعادلة الإقليمية وهو ما يستدعي مواصلة النهج.

وأشار نيانغ إلى زيادة رواتب أفراد الجيش، وكونه أصبح من أقوى الجيوش الإفريقية.

وقال نيانغ “رأيتم برنامج المرشح، والمكانة التي يعطي للنساء والشباب، فعليهم الاتكال والعمل بهم والأمل، وقد تحقق لهم الكثير، واليوم سفينة موريتانيا ستلم قيادتها لآمن هو مرشحنا غزواني، مضيفا نشكر ولد عبد العزيز على منحنا ولد الغزواني”.

 

نيانغ طلب من مناضلي وقيادات المبادرة أن يتوجهوا لناخبي المعارضة ويقنعوهم بخطاب المرشح، متأكدا أن كثيرا منهم سيعودون عن دعم المعارضة والتصويت لغزواني لأن برنامجه ملموس.

وأكد نيانغ لقد حققنا كثيرا، ويجب أن ينعكس على صناديق الاقتراع، داعيا للعمل من الآن وسحب بطاقات الناخب والتحسيس والتعبأة وعليم المواطنين كيفية التصويت معتبرا أنها هذه المرة سهلة لأن مرشحهم على رأس اللائحة الانتخابية.

حضر المهرجان الحاشد قادة سياسيون بارزون من بينهم منسق الحملة على مستوى مقاطعة تفرغ زينة سيد محمد ولد الشيباني، ورجل الأعمال البارز بزيد ولد المامي وآخرون.

شاهد أيضاً

موريتانيا/ خلافات حادة تعصف بمكتب الاتحادية لكرة اليد

موريتانيا/ خلافات حادة تعصف بمكتب الاتحادية لكرة اليد

اليوم الجديد/  يبدو أن المكتب الحالي للإتحاية الموريتانية لكرة اليد لن يكمل مؤموريته العادية وهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *