الرئيسية / الأخبار / نواكشوط: تظاهرة حاشدة لكتلة “التحدي” الداعمة لولد ببكر

نواكشوط: تظاهرة حاشدة لكتلة “التحدي” الداعمة لولد ببكر

أعلنت كتلة معا للتحدي والنصر عن دعمها لمرشح التغيير المدني سيدي محمد ولد ببكر، جاء ذلك خلال تظاهرة نظمتها الكتلة اللية البارحة بدار الشباب القديمة وحضرها قادة بارزون في حملة المرشح سيد محمد ولد ببكر.

 و في كلمة ألقاها رئيس الكتلة السيد لحبيب ماء العينين التومي أوضح أن الكتلة تواقة إلى التغيير المدني وتنادي به منذ زمن بعيد، وبالنظر إلى الواقع الذي يعشه البلد، يضيف رئيس الكتلة، و بعد دراسة متأنية للساحة السياسية و مراجعة للخيارات المتاحة، قررت الكتلة دعم المرشح سيدي محمد ولد ببكر، داعين كافة أفراد الشعب الموريتاني إلى التصويت بكثرة لمرشح التغيير المدني، السيد سيدي محمد ولد ببكر.

الأمين العام للكتلة الأستاذ محمد فاضل ولد الهادي وخلال كلمة ألقاها قبل ذلك أمام المئات من منتسبي كتلته وبحضور ممثلين بارزين عن حملة المرشح سيد محمد ولد ببكر أبدى خالص شكره واعتزازه بتضحيات مناضلي كتلته ومساندتهم للمرشح، موضحا أن فرصة التغيير المدني “آنت”، وآن للشعب الموريتاني أن يتنفس الحرية، ويعيش بالشكل الذي يناسبه ويضمن حقوقه، ويساهم بالرفع من مستوى معيشته، مع ضمان الأمن والاستقرار.

وقال ولد الهادي وهو إطار مصرفي إن البلد يعيش حالة من التعثر الاقتصادي بسبب سوء التسيير لم يسبق أن مر بها، وأن الزبونية والمحسوبية وهيمنة “جماعة محدودة” على اقتصاد البلد، أمور قادت للفساد والعبث بخيرات البلد.

وأوضح ولد الهادي أن هذه العوامل مشتركة هي مادفعت به رفقة كوكبة من السياسيين والأطر والمثقفين والخبراء الاقتصاديين إلى تشكيل الكتلة غيرة على مصالح موريتانيا، وإيمانا بحتمية التغيير، معلنا دعمهم خيار التغيير المدني المتمثل في المرشح سيد محمد ولد ببكر.

من جانبه قال السيد الجه ولد أكليب مدير المبادرات على مستوى حملة المرشح سيدي محمد ولد ببكر، إن 90 في المائة من الكتلة شباب و هو ما يعكس تعلق هذه الفئة بالمرشح سيدي محمد ولد ببكر، مثمنا جهود الكتلة و قيادتها، و مؤكدا في ذات الوقت حاجة الشعب الموريتاني إلى حكم مدني، بات من الضروري أن يلجأ إليه لما عاناه في ظل الأحكام الاستثنائية طيلة الأربعين سنة المنصرمة، مذكرا بأن ولد عبد العزيز واصفا إياه بالحاكم الحالي قد انقلب على نظام مدني منذ عشر سنوات و يريد تسليم الحكم لصديقه فيما يشبه مأمورية ثالثة.

و شكر ممثل المرشح سيدي محمد ولد ببكر القائمين على الكتلة لتضحياتهم و عملهم النبيل، داعيا كافة أفراد الشعب الموريتاني إلى التصويت لمرشح التغيير المدني.

حضر التظاهرة المئات من أنصار الكتلة، وتعذ هذه أولى الأنشطة المنظمة، في انتظار أنشطة أخرى في عموم مناطق العاصمة.

شاهد أيضاً

موريتانيا: وفاة رئيس قسم بالمستشفى الوطني

موريتانيا: وفاة رئيس قسم بالمستشفى الوطني

اليوم الجديد/ أعلن منتصف نهار السبت عن وفاة رئيس قسم جراحة العظام في موريتانيا الدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *