الرئيسية / الأخبار / موريتانيا: بيجيلي يحارب للحصول على تأشرة الكان

موريتانيا: بيجيلي يحارب للحصول على تأشرة الكان

موريتانيا: بيجيلي يحارب للحصول على تأشرة الكان

اليوم الجديد/ يعتبر بيجيلي من أشهر المهاجمين في موريتانيا؛ حيث ساهم في قيادة المنتخب الوطني المرابطون لفوز ساحق على جنوب أفريقيا 3-1 في أول مباراة له بالقميص الوطني عام 2015.

ويقدم اللاعب بيجيلي بوبكر سالم، حاليا مشوارا ممتازا مع فريق نواذيبو متصدر الدوري الموريتاني، وقد خطف الأنظار في الجولات الأربع الأخيرة من المسابقة، بعد قيادته الفريق البرتقالي لسلسلة انتصارات متتالية قربته من الحفاظ على لقبه للعام الثاني على التوالي، وكان لبيجيلي الدور الأبرز في تحقيقها مسجلا خمسة أهداف.

وفرض بذلك نفسه ضمن التشكيل الرسمي للمنتخب الأول على حساب نجوم كبار ينشطون في دوريات ممتازة في أوروبا والعالم العربي، على غرار أداما با محترف باستيا الفرنسي آنذاك ودومنيك داسيلفا لاعب الزمالك المصري في تلك الفترة.

واستمر اللاعب لأكثر ثلاثة أعوام في التشكيل الرسمي قبل أن يظهر بصورة غير مشجعة في بطولة أفريقيا للمحليين العام الماضي بالمغرب، ليتم استبعاده نهائيا من القائمة من طرف الفرنسي كوانتان مارتينز، وتعزز ذلك ببعض الإصابات التي تعرض لها خلال تجربة احترافية في الجزائر وأخرى مع فريق لكصر.

وخاض نجم لكصر السابق عدد من التجارب الخارجية مع بريست الفرنسي واتحاد بسكرة الجزائري وحمام الأنف التونسي، لكنها لم تستمر طويلا، ليوقع في يناير الماضي مع نواذيبو عقدا لموسم ونصف في انطلاقة جديدة في أبرز أندية موريتانيا حاليا.

ولم يتم استدعاء اللاعب للمعسكر الأخير الذي أقامه منتخب موريتانيا في الرباط، وكذلك المباريات التي خاضها الفريق ضد بوركينافاسو في تصفيات أمم أفريقيا، وضد غانا في لقاء ودي، بالرغم من استدعاء ستة لاعبين يلعبون في الدوري المحلي ولاعبين لا يتواجدون بشكل أساسي مع أنديتهم.

ويرجح مراقبون أن يكون بيجيلي سالم ضمن تشكيل موريتانيا في نهائيات أفريقيا الصيف المقبل، إذا ما واصل على نفس المنوال، خاصة وأن الإصابات تلاحق عدد من اللاعبين الذين يشغلون مركزه في المنتخب.

شاهد أيضاً

موريتانيا: هيئة الساحل تدعو لفتح تحقيق في “سوء معاملة سجينات”

موريتانيا: هيئة الساحل تدعو لفتح تحقيق في “سوء معاملة سجينات”

اليوم الجديد/ دعت “هيئة الساحل للدفاع عن حقوق الإنسان” إلى فتح تحقيق بشأن ما قالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *