الرئيسية / الأخبار / مسيرات وتظاهرات شعبية غاضبة للتعبير

مسيرات وتظاهرات شعبية غاضبة للتعبير

مسيرات وتظاهرات شعبية غاضبة للتعبير

اليوم الجديد/ في مشهد احتقان وغضب نادر في الجزائر خلال العقود الأخيرة,.شهدت عدة محافظات جزائرية مسيرات شعبية وتظاهرات، أعقبت إعلان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ترشحه لولاية خامسة في الانتخابات المقررة في 18 أبريل 2019. 

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات أظهرت مواطنين جزائريين وهم يرفعون في مسيرات سلمية شعارات رافضة لترشح بوتفليقة لولاية خامسة.

وشهدت مدن عنابة وبرج بوعريريج ووهران، خروج أنصار الحراك الشعبي المعارض معربين عن رفضهم ترشح الرئيس في وضعه الصحي المتردي، إذ لا يزال يقود الجزائر منذ عام 1999.

واللافت، أن قوات الأمن تفادت الاحتكاك بالمتظاهرين وفضلت عدم تفريق المسيرات، علما أن رئيس الوزراء أحمد أويحيى توعد الأسبوع الماضي بأن السلطات “لن تكون رحيمة مع أي حراك مضاد في الشارع”.

من جهته، دعا تنظيم جزائري معارض إلى التظاهر في الرابع والعشرون من الشهر الحالي، تعبيرا عن رفض ترشح بوتفليقة لولاية خامسة.

وقال رئيس حركة “مواطنة” المعارضة سفيان جيلالي، إن الحركة “رفضت منذ البداية السيناريو الأسوأ، وهو ترشح الرئيس بوتفليقة وفعلت ما في وسعها لمنع حدوثه كونه غير دستوري، لكنه تحول إلى حقيقة”.

وأضاف، أن “ترشح الرئيس بوتفليقة لولاية جديدة يغتصب الضمائر، ويسبب جرحا في الشعور الوطني العام”.

وأعلن الرئيس الجزائري في “رسالة للأمة” ترشحه لولاية رئاسية خامسة”. 

شاهد أيضاً

سيدة في عقدها الرابع تنجو من محاولة اغتصاب

اليوم الجديد/ نجت سيدة في عقدها الرابع مساء أمس الاحد من محاولة اغتصاب خطط لها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *