الرئيسية / الأخبار / عمر البشير: يعلن وقف إطلاق النار

عمر البشير: يعلن وقف إطلاق النار

عمر البشير: يعلن وقف إطلاق النار

أعلن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير وقف اطلاق النار لتمكين مساعي السلام والوفاق الوطني واكد أن التماسك والتعايش بين مكونات الثقافية والعرقية بجبال النوبة جعلها منطقة مستهدفة لأنها تمثل السودان المصغر .

وقال البشير خلال مخاطبته الحشد الجماهيري باستاد كادوقلي بمناسبة احتفالات البلاد بعيد الشهيد القومي أن جبال النوبة استهدفت من أجل زعزعة النسيج والانصهار العرقي مؤكدا أن الهم الأول للحكومة الان هو تحقيق السلام واكماله وتعود جبال النوبة الي سيرتها الاولي .

وتعهد البشير بأن الحكومة لن تترك مكانا من أجل السلام إلا وذهبت إليه ومستعدة لدفع اي مهر من أجل ذلك السلام داعيا في هذا الخصوص الحركة الشعبية الي أهمية الالتحاق بمسيرة السلام من أجل تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة .

وقال إننا نأمل أن يكون اللقاء القادم بمواطني الولاية في مدينة كاودا بعد سلام ووئام بين كافة مكونات الولاية مؤكدا أن الحكومة ستولي اهتمام كبير لمطالب أهل الولاية في الطريق القومي ام روابة تلودي كادوقلي الأبيض الدلنج وكذلك الشبكة القومية للكهرباء معتبرا ذلك دينا لابد من الوفاء به .

وقال إن الحكومة ستمكن مؤسسة جبال النوبة وإدخال زراعة القطن المحور وانشاء مصانع للغزل والنسيج وتشغيل مصنع نسيج كادوقلي من أجل تصنيع قطن الجبال محليا .

وحيا البشير الشهداء وأسرهم لما قدموه من أجل الوطن داعيا توفير سكن لكل أسر الشهداء وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية ووسائل سبل كسب العيش لهم مثمنا جهود ديوان الزكاة في تقديم المشروعات الإنتاجية لاخراج الاسر الفقيرة والمتعففة من دائرة الفقر للانتاج والكفاية

وأشار إلي صمود مواطني جبال النوبة ورفضهم لمخططات النزوح وقال إنهم صمدوا في وجه هذه المخططات كصمود جبال النوبة مؤكدا وقوف الحكومة مع مواطني الولاية لإكمال مشروعات التنمية وتوفير الخدمات لهم.

ودعا الي أهمية الاهتمام بالشباب ودعمهم مؤكدا أن واحدة من أهداف الحكومة تسليم الراية للشباب بعد أن يكون السودان بلد أمن ومستقر وموحد مؤكدا أن هنالك دين علي الحكومة لجبال النوبة في السلام والتنمية والخدمات ومعاش كريم وحيا صمود المرأة وما قدمته من تضحيات

من جابه أعلن والي جنوب كردفان الفريق ابراهيم مفضل عن ترشيح مواطني الولاية المواطن عمر حسن البشير لانتخابات 2020 م مؤكدا أن الشبكة القومية ستدخل كادوقلي والأجزاء الشرقية من الولاية خلال الأيام القادمة.

ودعا مفضل الحركة الشعبية الي ضرورة الانضمام لمسيرة السلام وقال إن قاطرة السلام ستنطلق ولن تتوقف مؤكدا أن مؤسسة جبال النوبة أصبحت واقعا ملموسا وسترتفع المساحة المزروعة من 3.7 مليون فدان الي 5 مليون فدان لزيادة الإنتاج والإنتاجية .

وأشار إن الطريق الدائري بدأت مرحلته الاولي من العباسية حتي ابوجبيهة وأنهم في انتظار المرحلة الثانية ابوجبيه تلودي

وأكد مدير منظمة الشهيد حاج ماجد أن جنوب كردفان قدمت أكثر من 2500 شهيد وان أكثر من أسرة قدمت 4 شهداء من أسرة واحدة وان أكثر من خمسين أسرة قدمت شهداء مؤكدا أن المنظمة قدمت حوالي 200 سكن لأسر الشهداء في محليات الولاية المختلفة اسهم فيها ديوان الزكاة علي المستوي المركزي والولائي وتمليك أكثر من 700 وسيلة إنتاجية بالولاية بدعم كبير من الزكاة لعدد 520 مشروع انتاجي إضافة إلي تدريب 450 امرأة في أعمال الخياطة معددا الإنجازات التي حققتها المنظمة وهي تحتفل بالعيد 26 في ولاية جنوب كردفان
من جانبه كشف دكتور محمد عبد الرازق مختار الامين العام لديوان ان التكلفة الكلية لدعم الديوان بلغ اكثر من ثلاثة عشرة مليون جنيه لمنظمة الشهيد وهي تحتفل بعيد الشهيد السادس والعشرون تتمثل في مشروعات انتاجية لاسر الشهداء بلغت تسعة مليون جنيه وبناء عدد 25 وحدة سكنية بمبلغ مليون وثلاثة مائة الف جنيه بجانب دعم الزواج الجماعي والتدريب في المهن الحرفية مثمنا جهود منظمة الشهيد في رعاية اسر الشهداء الذين قدمو الغالي والنفيس من اجل رفعة الوطن

شاهد أيضاً

مقدمي خدمة التعليم…على الوزارة أن تنتهي من اللف والدوران

مقدمي خدمة التعليم…على الوزارة أن تنتهي من اللف والدوران

اليوم الجديد/ أصدر مقدمي خدمة التعليم بيانا طالبوا فيه وزارة التهذيب الطني بشرح الخطة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *