الرئيسية / رياضة / نجم الباريسي الأول يخضع لعملية السبت في البرازيل

نجم الباريسي الأول يخضع لعملية السبت في البرازيل

نجم الباريسي الأول يخضع لعملية السبت في البرازيل
نجم الباريسي الأول يخضع لعملية السبت في البرازيل

اليوم الجديد/ يجري نجم كرة القدم نيمار عملية جراحية السبت في البرازيل بعد الإصابة التي تعرض لها الأحد الماضي في مباراة لفريقه باريس سان جرمان ضد نادي مرسيليا في الدوري الفرنسي، وذلك وفق ما أعلن طبيب المنتخب البرازيلي لكرة القدم رودريغو الأسمر مشيرا إلى أن فترة علاجه قد تصل إلى ثلاثة أشهر.

أفاد طبيب المنتخب البرازيلي لكرة القدم رودريغو الأسمر الخميس أن لاعب باريس سان جرمان الفرنسي نيمار سيجري عملية جراحية السبت لمعالجة إصابته التي تعرض لها الأحد الماضي، وأن مدة تعافيه قد تصل إلى ثلاثة أشهر. وقد وصل نيمار الخميس إلى البرازيل، حيث سيجري العملية وتأتي هذه الإصابة قبل نحو 1000 يوم من انطلاق مونديال 2018.

وقال الأسمر إن مدة التعافي “ستراوح بين شهرين ونصف شهر، وثلاثة أشهر”، وذلك بعيد وصوله مع اللاعب إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، غداة إعلان ناديه أن النجم البالغ من العمر 26 عاما سيخضع في بلاده لعملية جراحية لمعالجة التواء في الكاحل وشق في مشط القدم، وهي إصابة تعرض لها الأحد الماضي في مباراة لفريقه ضد نادي مرسيليا في الدوري الفرنسي.

ويذكر أن أغلى لاعب في العالم قد تعرض لالتواء في الكاحل وشق في مشط القدم خلال مباراة في الدوري المحلي الأحد ضد مرسيليا، وأعلن ناديه ليل الأربعاء أنه سيجري عملية جراحية في البرازيل “في نهاية الأسبوع”.

 وعلى رغم أن الغياب يعني ابتعاد نيمار (26 عاما) عن أبرز مباراة قارية لناديه، أي إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني حامل اللقب والفائز ذهابا 3-1، إلا أن التقارير أفادت أن لاعب برشلونة الإسباني السابق والمقربين منه فضلوا إجراء العملية لضمان توافر اللاعب بكامل جاهزيته البدنية مع المنتخب في مونديال روسيا بدءا من 14 حزيران/يونيو.

ووصل نيمار إلى ريو دي جانيرو فجر الخميس، يرافقه طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو الأسمر الذي من المقرر أن يجري له العملية الجراحية.

وأكد الأسمر أن العملية ستجرى السبت، مشيرا إلى أن الشق “ليس بسيطا”، ويطال “عظمة مهمة في وسط القدم”.

وفي حال امتدت مدة التعافي إلى حدها الأقصى المتوقع، سيكون في إمكان نيمار العودة إلى اللعب مطلع حزيران/يونيو، أي قبل أقل من أسبوعين من انطلاق المونديال الروسي، ما يطرح أيضا علامات استفهام حول تأثير غيابه على الاستعدادات البرازيلية لكأس العالم.

ووصل نيمار على متن رحلة للخطوط الجوية الفرنسية “إير فرانس” إلى ريو دي جانيرو، قبل أن ينتقل إلى جهة مجهولة على متن طائرة خاصة، بحسب المتحدث باسم المنتخب البرازيلي لكرة القدم فينيسيوس رودريغز.

وأفادت باولا ميدينا التي كانت على متن الرحلة نفسها، أن النجم الدولي خرج من الطائرة “على متن كرسي متحرك”، بينما نشر ركاب آخرون صور “سيلفي” لهم مع اللاعب الذي ارتدى ملابس رياضية سوداء.

ورجحت التقارير الصحافية البرازيلية أن تقام العملية في مدينة بيلو هوريزونتي (جنوب شرق)، وعلى الأغلب في مستشفى ماتر داي حيث يعمل الطبيب الأسمر، والذي كان قد وصل إلى باريس الأربعاء للوقوف على حالة نيمار، قاطعا مشاركته في مؤتمر ينظمه الاتحاد الدولي (فيفا) في مدينة سوتشي الروسية للمنتخبات المتأهلة إلى المونديال.

شاهد أيضاً

اتحادية كرة القدم تلغي حفلها السنوي(تفاصيل)

اتحادية كرة القدم تلغي حفلها السنوي(تفاصيل)

اليوم الجديد/ أفادت بعض المصادر أن الاتحادية الموريتانية لكرة القدم قررت الغاء الحفل السنوي الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *