الرئيسية / الأخبار / 6 ديسمبر.. موريتانيا تحتضن مؤتمرا للمانحين لدول الساحل الإفريقي

6 ديسمبر.. موريتانيا تحتضن مؤتمرا للمانحين لدول الساحل الإفريقي

اليوم الجديد: أعلن رئيس النيجر، الرئيس الدوري لمجموعة الخمس في الساحل الأفريقي، محمد يوسف، أن العاصمة الموريتانية نواكشوط ستحتضن في السادس من ديسمبر اجتماعا للمانحين؛ لمناقشة مختلف المشاريع التي يجري الإعداد لتنفيذها على المديين المتوسط والبعيد.

وأضاف رئيس النيجر، في تصريحات بثتها الإذاعة الموريتانية، اليوم الثلاثاء، أنه فيما يتعلق بالبرنامج الاستثماري ذي الأولوية الخاص بالساحل، جرى الاتفاق خلال قمة مجموعة الخمس الليلة الماضية في نواكشوط على ضرورة إعطاء عناية أكثر بالمناطق الهشة ضمن برامج عاجالة.

وأشار إلى أن هناك تنسيقا بين الأمانة العامة للمجموعة والتحالف من أجل الساحل، لأن هذه المناطق بالذات تتعرض لتهديدات إرهابية تتطلب تقديم الدعم لسكانها، خصوصا في مجالات الصحة والتعليم والتكوين.

وقال رئيس النيجب إنه جرى التوصل في نواكشوط إلى مجموعة من القرارات القوية من شأنها تفعيل الدور العملياتي للقوة العسكرية المشتركة لدول الساحل، ويجري في هذه الإطار نشر وتجهيز الوحدات اللازمة، وفيما يتعلق بالقيادة تم اتخاذ قرارات مهمة، منها بناء مقر القيادة العامة للقوة في أسرع وقت ممكن.

وتابع: “سنعمل كل ما من شأنه جعل قيادة القوات المشتركة أكثر فعالية على الأرض، ونتطلع إلى أن تكون هذه القوة تحت البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة”.

شاهد أيضاً

موريتانيا: تساقطات مطرية هامة

موريتانيا: تساقطات مطرية هامة

اليوم الجديد/ أفادت شبكة الإتصال الإداري بوزارة الداخلية واللامركزية، أن مقاييش المطر سجلت خلال الأربع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *