الرئيسية / الأخبار / ceni تواصل عملها رغم الطعون المتكررة

ceni تواصل عملها رغم الطعون المتكررة

اليوم الجديد: بدأت اليوم الثلاثاء بمقر مركز الدرسات والأبحاث بنواكشوط دورة تكوينة تنظمها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات لرؤساء وأعضاء الفروع المحلية والجهوية التي ستمثل اللجنة في تأدية مهامها المتعلقة بتنظيم الانتخابات التشريعية والبلدية والجهوية القادمة ، على مستوى الولايات والمقاطعات، والمراكز الإدارية.

وسيتابع المشاركون في هذا الملتقى، على مدى ثلاثة أيام ، عروضا تعالج مواضيع تتعلق بالإطار القانوني للانتخابات وإجراءات التنظيم والإشراف على الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي و نظام تسيير الفروع الجهوية والمحلية للجنة الانتخابية، وكيفية استقبال الترشحات ، والإشراف على الحملة الانتخابية ، وتأمين عمليات الاقتراع والفرز.

كما سيتابع المشاركون عروضا أخرى تتعلق بالعمليات الانتخابية وما يرتبط بها من معدات ولوازم ، ومكاتب تصويت ،وعمليات اقتراع و دور الاعلام ، والتحسيس، والتربية على المواطنة ، والمراقبة الانتخابية في إنجاح الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

وأكد نائب رئيس اللجنة السيد عثمان ولد بيجل في كلمة افتتح بها أشغال الملتقى أن الإشراف على تنظيم وتنفيذ الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي يشكل أولى المهام التي تنتظر المشاركين في الملتقى ، وذلك بالتعاون مع المكتب الوطني للإحصاء الذي أسندت إليه اللجنة الانتخابية مهمة تنفيذ هذا الإحصاء في 800 مركز للإحصاء ، على امتداد التراب الوطني .

شاهد أيضاً

مالى: تعيين وزير الدفاع السابق رئيسا للبلاد

مالى: تعيين وزير الدفاع السابق رئيسا للبلاد

اليوم الجديد/ اختارت الهيئة المكلفة بتعين رئيس انتقالي لمالي، وزير الدفاع والمحاربين القدامى السابق، باه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *