الرئيسية / رياضة / انتحار جيرونا يقود برشلونة لعزف السيمفونية على ألحان الرباعي

انتحار جيرونا يقود برشلونة لعزف السيمفونية على ألحان الرباعي

انتحار جيرونا يقود برشلونة لعزف السيمفونية على ألحان الرباعي
انتحار جيرونا يقود برشلونة لعزف السيمفونية على ألحان الرباعي

اليوم الجديد/ قدّم برشلونة وجبة كروية دسمة، أمام ضيفه جيرونا، عازفًا على ألحان الرباعي الهجومي ليونيل ميسي ولويس سواريز وفيليب كوتينيو وعثمان ديمبلي.

واستطاع برشلونة سحق جيرونا بنتيجة (6-1)، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت، على ملعب “كامب نو”، في الجولة الـ25 من الليجا.

فالفيردي يغير الخطة.. وماشين ينتحر كرويًا

غيّر إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة طريقته المفضلة 4-4-2، وأعاد البارسا لخطته القديمة 4-3-3، بالاعتماد على كوتينيو بجوار إيفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكيتس، في وسط الملعب، وأمامهم الثلاثي ميسي وسواريز وديمبلي.

على الجانب الآخر انتحر مدرب جيرونا باولو ماشين كرويًا، وفضّل اللعب المفتوح أمام الفريق الكتالوني، رغم اعتماده على طريقة 5-3-2، وبالفعل نجح في تسجيل هدف مبكر، ولكنه لم يصمد أمام هجمات البلاوجرانا المستمرة.

ورفض جيرونا التراجع للخلف، وإغلاق المساحات بعد تعادل برشلونة، وواصل الضغط العالي، واللعب على مصيدة التسلل، ليتلقى هزيمة مذلة.

سيمفونية الرباعي الذهبي

واتسم أداء برشلونة بالهدوء في ظل انتحار جيرونا كرويًا، ولعب على أخطاء ضيفه مستغلا مهارات الرباعي الذهبي ميسي وسواريز وكوتينيو وديمبلي.

ولم يستطع جيرونا مجاراة البارسا خاصة في الشوط الثاني، إذ استغل هذا الرباعي المساحات الشاسعة في دفاعات جيرونا وقدّم مباراة رائعة.

تغييرات في توقيت مناسب

بعدما اطمأن فالفيردي للنتيجة، قرر إراحة الثلاثي بيكيه وبوسكيتس وراكيتيتش، خاصة أنه سيحتاج إليه في مباريات أقوى خلال الفترة المقبلة، مع استمرار الرباعي الهجومي، خاصة مع حاجة كوتينيو وديمبلي للثقة والمشاركة بصورة أكثر.

واسفرت طريق فالفيردي الجديدة عن غزارة تهديفية كبيرة، بغض النظر عن تواضع مستوى خصمه وطريقة لعبه التي منحت الفريق الكتالوني السهولة التي ربما لن يجدها في مباريات أكثر قوة خلال المرحلة المقبلة سواء في الليجا أو دوري أبطال أوروبا.

شاهد أيضاً

كورينتين مارتينيز: يتحدث عن استعداداته لمواجهة تونس

كورينتين مارتينيز: يتحدث عن استعداداته لمواجهة تونس

اليوم الجديد/ قال كورينتين مارتينيز المدير الفني للمنتخب الوطني، إن الاستفادة من يوم راحة إضافي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *