الرئيسية / الأخبار / موريتانيا: زعامة المعارضة ترفع دعة ضدى لجنة الانتخابات

موريتانيا: زعامة المعارضة ترفع دعة ضدى لجنة الانتخابات

موريتانيا: زعامة المعارضة ترفع دعة ضدى لجنة الانتخابات
موريتانيا: زعامة المعارضة ترفع دعة ضدى لجنة الانتخابات

اليوم الجديد/ أوضحت مؤسسة المعارضة الديمقراطية في موريتانيا أسباب طعنها في مرسوم تعيين لجنة تسيير اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات رقم 098/2018 الصادر عن رئاسة الجمهورية.

التوضيح جاء عبر عريضة قدمها المحامي الأستاذ المامي ولد أبابه تقضي بالطعن لإلغاء اللجنة تم توجيهها إلى الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا.

وتضمن نص العريضة القول إن المرسوم محل الطعن أضر بمصالح المؤسسة، وأن الطعن جاء لأن مؤسسة المعارضة يخول لها أن تطعن في هكذا أمور،وهي تتمتع بالأهلية القانونية التي تخولها رفع دعوى من هذا الشكل لصون حقوق المعارضة الديمقراطية والمحافظة على المركز القانوني الذي يخولها القانون”.

وأضافت العريضة “أن هذا القرار الإداري/ المرسوم واقع في عيب جوهري مؤثر على شرعيته الداخلية بسبب خرقه لقواعد قانونية آمرة وتجاوز السلطة التي أصدرته لحدودها المقررة قانونا، لذلك فهو واقع تحت سلطان المادة 163 من ق.إ.م.ت.إ ، مما يوجب إلغاءه”.

وبناء على أحكام المواد 28-150-163 من قانون الإجراءات المدنية والتجارية والإدارية، التمست مؤسسة المعارضة من الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا الحكم بإلغاء القرار، وإعادة تعيين لجنة تسيير اللجنة المستقلة للانتخابات وفق مقتضيات القوانين الموريتانية، وإلزام الدولة الموريتانية ممثلة برئاسة الجمهورية بناء على ذلك باستقبال اقتراح زعيم المعارضة الديمقراطية في تشكلة لجنة التسيير.

شاهد أيضاً

الديوان الأميري في دولة الكويت ينعى وفاة المغفور له

الديوان الأميري في دولة الكويت ينعى وفاة المغفور له

اليوم الجديد/ نعى الديوان الأميري في دولة الكويت وفاة المغفور له باذن الله تعالى، أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *