الرئيسية / الأخبار / فضيحة مأساوية برعاية مركز صحي

فضيحة مأساوية برعاية مركز صحي

فضيحة مأساوية برعاية مركز صحي
فضيحة مأساوية برعاية مركز صحي

اليوم الجديد/ في منطقة مليئة بالفقراء والضعفاء تعرف بحي “كوسوفو” بمقاطعة الرياض يقع مركز صحي أنشئ في الأصل من أجل الرعاية الصحية للفقراء و المعوزين بشكل شبه مجاني.
إلا أن الواقع بات يحكي قصة أخرى أشد مرارة حيث يعيش هذا المركز في السنوات الاربع الأخيرة إهمالا كبيرا، يقول أحد المتحدثين للريادة “لقد تحول هذا المستوصف بقدرة قادر من مستوصف الأمل الصحي إلى مستوصف الألم والحسرة.

وبحسب بعض السكان من مرتادي المستوصف، فإن أغلب أوقاته يكون إما مغلقا في وجه المرضى وإن فتح يكون أقسى وأمر على هؤلاء المرضى فلا شفقة بالمرضى ولا عناية بهم .

فيما يتهم السكان مسيرة المستوصف بالقسوة واحتقار المرضى وعدم المبالاة بهم .
والفضيحة المأساوية ما حدث لأم فقيرة سارعت تجاه المركز تعاني ألم المخاض لكنها وجدت المركز مغلق ومهجور ، حيث أرغمتها الظروف والألم أن وضعت حملها في الشارع ليتدخل السكان من محيط المستوصف من أجل مساعدة المرأة المسكينة، في جو مؤلم ومحزن.

وقد طالب بعض من سكان المنطقة ومن الذين حضروا الواقعة السلطات المعنية بالتدخل من أجل إعادة هذا المستوصف إلى سابق عهده حيث الرأفة والرحمة والعطف والإحسان على الفقراء والمعوزيين حسب تعبيرهم.

ويعود تاريخ إنشاء هذا المستوصف إلى مطلع العام 2000، ومنذ ذلك التاريخ كان يستقبل النساء اللاتي لا يسعفهن الحال من أجل الوصول إلى مستشفيات المدينة.

المصدر / موقع الريادة.نت

شاهد أيضاً

موريتانيا: وزير التهذيب في افتتاح العام الدراسي

موريتانيا: وزير التهذيب في افتتاح العام الدراسي

اليوم الجديد/ قال وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح ماء العينين ولد أييه إن الاهتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *