الرئيسية / الأخبار / موريتانيا: خلافات حول تشكيلة مشروع حزب “الرك”

موريتانيا: خلافات حول تشكيلة مشروع حزب “الرك”

اليوم الجديد/ كشف مصدر  فى حركة ايرا، في اتصال مع اقلام، عن وجود خلافات  داخل حركة ايرا الحقوقية بشأن ترتيبات تشكيلة المكتب السياسي لحزب الرك قيد التاسيس والذي هو الذراع السياسي للحركة.

وحسب مصدرنا، الذي فضل حجب هويته، فان سبب الخلاف هو اصرار رئيس مكتب الحزب عمر ولد يالي علي تعيين سيدة ليست من القيادات المعروفة فى حركة ايرا نائبا ثانيا لرئيس الحزب وهو ما رفضه البعض فى الحركة مطالبا “بإسناد المنصب لإحدى السيدات اللاتي لهن تاريخ نضالي في الحركة وقدموا تضحيات فى سبيل تحقيق أهدافها، وهو المقترح الذي لم يقبل به ولد يالي ويدعمه فى ذلك زعيم الحركة بيرام ولد الداه ولد اعبيدي”, حسب تعبيره.

واضاف مصدرنا ان المفاوضات حول تشكيلة المكتب السياسي للحزب قبل ايداع ملفه لدي وزارة الداخلية وصلت الى طريق مسدود، واذا لم يتم التوصل الي صيغة تسوية بشأن تشكيلة المكتب خلال يوم او اثنين فان جماعة من قيادات الحركة ستنسحب من مشروع الحزب ومن الحركة.

فى المقابل نفي مصدر قيادي مأذون فى حركة ايرا، في اتصال مع اقلام، وجود ازمة او خلافات حول تشكيلة المكتب السياسي لحزب الرك، معتبرا بان الامر لا يعدو كونه تحفظ شخص واحد على ترشيح  سيدة من مناضلي الحركة فى منصب النائب الثاني لرئيس الحزب، وتلويحه بالانسحاب فى حالة تمت تزكية ترشيحها للمنصب.

شاهد أيضاً

موريتانيا: وزير التهذيب في افتتاح العام الدراسي

موريتانيا: وزير التهذيب في افتتاح العام الدراسي

اليوم الجديد/ قال وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح ماء العينين ولد أييه إن الاهتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *