الرئيسية / رياضة / اشتعال أزمة جديدة بين الاتحاد الآسيوي و الهلال السعودي

اشتعال أزمة جديدة بين الاتحاد الآسيوي و الهلال السعودي

اشتعال أزمة جديدة بين الاتحاد الآسيوي و الهلال السعودي
اشتعال أزمة جديدة بين الاتحاد الآسيوي و الهلال السعودي

اليوم الجديد/ على امتداد دوري أبطال آسيا حافظ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على قنوات التواصل مع النادي ومع الاتحاد السعودي لكرة القدم، وتعامل في الوقت المناسب مع كل استفسارتهما ومخاوفهما.

زمة جديدة تشتعل بين الهلال السعودي والاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل ساعات من مواجهة الزعيم لفريق شباب أهلي دبي الإماراتي في ختام دور المجموعات من البطولة

أزمة كبيرة شهدتها منافسات دوري أبطال آسيا، حيث تقام مباريات منطقة غرب القارة بالعاصمة القطرية الدوحة حاليا، بنظام التجمع، حتى الدور نصف النهائي من البطولة.

وعلم «آس آرابيا» من مصادر خاصة أن الأزمة حدثت بعد قيام فهد المفرج رئيس بعثة نادي الهلال السعودي بخرق قوانين العزل الصحي المتبعة بالبطولة بعد زيارته لتدريب فريقه مساء أمس الإثنين، حيث يعد هذا الأمر مخالفًا لقوانين الحجر.

وتمكنت كاميرات الفندق من اكتشاف رئيس البعثة هو وعدد من المصورين وأعضاء الفريق الطبي المرافقين للفريق السعودي وهم يخرجون من بهو الفندق.

وتنص قوانين البطولة أن من يخرق النظام الصحي يستبعد نهائيا من البطولة إذا يتوجب على فهد المفرج والمجموعة التي كانت برفقته أن تخضع للحجر صحي لمدة ٦ أيام ثم مغادرة الدوحة والتوجه إلى السعودية.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد حدد معايير السلامة والصحة في المنافسات حيث توجب على جميع الفرق والحكام والمسئولين، إجراء فحص «بي سي آر» قبل الوصول إلى الدوحة ثم بعد الوصول على أن يتكرر الأمر كل ثلاثة أيام خلال التواجد في البطولة.

كما تم وضع الجميع في فقاعة طبية محكمة حيث تم تفسير حركة الجميع لتكون فقط ضمن الفنادق والاستادات وملاعب التدريب فقط.

وحسبما علم «آس آرابيا» فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اتخذ قرارا بمغادرة فهد المفرج من الدوحة بعد قضاء 6 أيام في الحجر الصحي، وهذا الأمر من شأنه أن يشعل الخلافات بين الهلال والاتحاد الآسيوي.

وكان أول رد فعل على هذا الأمر من جانب نادي الهلال، عدم حضور المدير الفني للزعيم المؤتمر الصحفي الذي عقد  استعدادا لمواجهة شباب أهلي دبي الإماراتي، مما أحدث الكثير من ردود الفعل داخل أورقة البطولة انتظارا لما ستسفر عنه هذه الأزمة.

ويعد هذا الأمر الصدام الثاني بين الهلال السعودي والاتحاد الآسيوي، بعدما خرج النادي في بيان رسمي طلب فيه تأجيل مباراته أمام شاهر خودرو الإيراني، بسبب ظهور 15 حالة بين اللاعبين مصابين بفيروس كورونا، وهو ما رفضه الاتحاد القاري مستندًا إلى قوانينه.

وتنص لوائح الاتحاد الآسيوي على أن الفريق الذي لا يملك 13 لاعبًا، بمَن فيهم حارس مرمى، يعدُّ منسحبًا من المسابقة، لكن يمكن للاتحاد الآسيوي تأجيل المباراة، وإعادة جدولتها إذا كان ذلك ممكنًا، بالنظر إلى جدول المسابقات الآسيوية والدولية، إلا أن الهلال كان يمتلك في قائمته 14 لاعبا من أجل المشاركة في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي.

فريق الهلال السعودي

فريق الهلال السعودي

وأصيب العديد من لاعبي الهلال السعودي خلال الأيام الماضية بفيروس كورونا، حيث وصل عدد الإصابات في بعثة الفريق إلى ما يزيد عن 25 إصابة، ما بين لاعبين وأطقم فنية وطبية.

وعانى الهلال السعودي من نقص شديد خلال مباراته بالجولة الخامسة من دور المجموعات بالبطولة أمام شاهر خودرو الإيراني، التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف لكن ضمن الزعيم التأهل لدور الـ 16 من البطولة بشكل رسمي.

وكان النادي السعودي قد أعلن بالأمس إصابة الثلاثي محمد جحفلي، محمد كنو، محمد الكنيدري بفيروس كورونا، بالإضافة إلى أحد أعضاء الجهاز الفني وأخصائي التغذية، بخلاف الإصابات الماضية.

لاعبو الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا

لاعبو الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا

وشهدت الفترة الأخيرة تعافي اللاعب سلمان الفرج من فيروس كورونا، حيث أجرى مسحتين طبيتين وجاءت نتيجتهما سلبية ليشارك في التدريبات الجماعية للنادي.

وكانت تقارير صحفية سعودية قد أعلنت أن المسحة الأولى التي خضع لها الرباعي صالح الشهري ونواف العابد ومحمد الواكد وحمد العبدان إلى جانب سعود كريري إداري الفريق جاءت سلبية، لكن سيتم الانتظار المسحة الثانية ليتمكن الرباعي من المشاركة في تدريبات الفريق وذلك بحسب البروتوكول الصحي المعد من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

شاهد أيضاً

موريتانيا: اجتماع مجلس الوزراء وسط أنباء عن تعيينات و قرارات

موريتانيا: اجتماع مجلس الوزراء وسط أنباء عن تعيينات و قرارات

اليوم الجديد/ التأم مجلس الوزراء في جلسته الاسبوعية المعتادة بالقصر الرئاسي تحت رئاسة السيد/ محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *