الرئيسية / الأخبار / معلومات جديدة عن المصاب بكورونا

معلومات جديدة عن المصاب بكورونا

الصورة للموريتاني با الشيخ عمر الذي توفي في باريس اثر إصابته بكورونا
الصورة للموريتاني با الشيخ عمر الذي توفي في باريس اثر إصابته بكورونا

اليوم الجديد/ أكدت مصادر خاصة بأن المواطن الذي أعلن اليوم في انواكشوط عن إصابته بكورونا ينحدر من ولاية كيديماغا ومتزوج بأربع نساء ولديه 12 طفلا ويقيم بحي البصرة في مقاطعة الميناء بولاية انواكشوط الغربية.

وحسب نفس المصادر فإن المواطن  لديه العديد من العمال و السائقين، وقد أمضى عدة أيام في سيلبابي بعد دخوله إلى البلاد.

و لم يكن المواطن يحس بأي أعراض قبل يوم أمس حين بدأ يحس بآلام حادة في المفاصل وحالة إعياء حيث راجع عيادتين خصوصيتين قبل أن يصل إلى إحدى العيادات الخصوصية، وأثناء معاينة الطبيب للمصاب اكتشف أنه قدم من فرنسا يوم 15 في الشهر الجاري وهي المعلومة التي كان يخفيها عن الأطباء الذين تولوا معاينته.

الطبيب اتصل مباشرة بالجهات الصحية المسؤولة ليتم حجز المواطن و إجراء فحوص له،  لتخرج النتائج في حدود الثالثة من فجر اليوم اليوم معلنة عن إصابته بفيروس كورونا.

و كان المواطن المصاب وصل موريتانيا يوم 15 من الشهر الجاري خلال الرحلات الجوية الأخيرة قبل إعلان موريتانيا عن تعليق الرحلات الجوية وإغلاق المطارات، حيث وصل على متن رحلة للخطوط الجوية الفرنسية والتي لم تقم السلطات بالحجر على ركابها على خلاف ما قامت به مع ركاب الرحلتين القادمتين من تركيا والسنغال في نفس اليوم.

وكان  وزير الصحة الدكتور محمد نذيرو ولد حامد قد أعلن اليوم الخميس عن ظهور حالة ثالثة من فيروس كورونا في البلاد لمواطن يبلغ من العمر 74 سنة قدم من فرنسا على متن الخطوط الجوية الفرنسية في الخامس عشر من الشهر الجاري تم تشخيص حالته الصحية فجر اليوم.

يذكر أن مواطنا موريتانيا ثانيا (الصورة) يدعى با الشيخ عمر قد توفي اليوم في العاصمة الفرنسية باريس، اثر إصابته بكوفيد 19، تغمده الله بواسع رحمته

شاهد أيضاً

موريتانيا: وزارة الصحة بصدد إخضاع جميع مرضى الحالات المستعجلة

موريتانيا: وزارة الصحة بصدد إخضاع جميع مرضى الحالات المستعجلة

اليوم الجديد/ قال مصدر طبي إن وزارة الصحة الموريتانية تدرس إخضاع جميع مرضى الحالات المستعجلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *