الرئيسية / الأخبار / كورونا : ينتشر في أنحاء جمهورية ايران(تفاصيل)

كورونا : ينتشر في أنحاء جمهورية ايران(تفاصيل)

كورونا : ينتشر في أنحاء جمهورية ايران(تفاصيل
كورونا : ينتشر في أنحاء جمهورية ايران(تفاصيل

اليوم الجديد/ قال مسؤول بوزارة الصحة الإيرانية، اليوم الجمعة، إنه من المحتمل أن يكون فيروس كورونا الجديد انتشر في جميع مدن الجمهورية الإسلامية، بحسب ما أوردته وكالة “إرنا”.

وأضاف المسؤول، مينو محرز: “استنادًا إلى التقارير الحالية، بدأ انتشار فيروس كورونا في مدينة قم، ومع حركة السفر، وصل الآن إلى عدة مدن في البلاد، بما في ذلك طهران وبابل وأراك وأصفهان ورشت ومدن أخرى، ومن الممكن أن يكون موجودًا في جميع المدن الإيرانية”.

أتي ذلك بعدما أعلن مساعد وزير الصحة الإيراني، علي رضا وهاب، اليوم، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء إيران إلى 18 مصابًا، ووفاة أربعة منهم.

وغرد علي رضا وهاب، عبر “تويتر”، قائلًا: “حتى الآن تم إحصاء 18 إصابة بفيروس كورونا في أنحاء إيران، 4 في العاصمة طهران، و12 في قم، و2 في رشت، 4 منهم لقيوا حفتهم”.

ونقلت وكالة “فارس”، اليوم الجمعة، عن وزير الصحة الإيراني أن هناك 24 حالة مشتبه بها بالإصابة بفيروس كورونا، هم الآن راقدون في المستشفى، وستتضح النتائج ويتم الإعلان عنها بعد أخذ الفحوصات المختبرية اللازمة.

وعلى جانب آخر، أعلنت السلطات الصينية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 2236 حالة، وعدد المصابين إلى 75465 حالة خلال الـ 24 الساعة الماضية.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان: “تلقت لجنة شؤون الصحة بيانات من 31 مقاطعة، تؤكد إصابة 75 ألف و465 شخصا، وفي الوقت الحالي لدينا 54 ألف 965 مريضا، من بينهم (11 ألف و633 في حالة صحية حرجة)، وفارق الحياة 2236 شخصا بالفيروس، وغادر المستشفيات 18 ألف و264 شخصا بعد شفائهم”.

وأشار البيان إلى أنه خلال الـ24 الساعة الأخيرة تم اكتشاف 889 حالة إصابة جديدة في جميع أنحاء البلاد، وتم إخراج 2109 شخصا من المستشفيات، وتوفي 118 (115 منهم في مقاطعة هوبى).

 

 

شاهد أيضاً

رحيل رياض الريس أحد أبرز الصحفيين السوريين

رحيل رياض الريس أحد أبرز الصحفيين السوريين

اليوم الجديد/ نعى عدد من الصحفيين والكتاب الصحفي والناشر السوري رياض نجيب الريس، الذي يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *