الرئيسية / الأخبار / موريتانيا: قرار بحل جميع هيئات منتدى العلماء

موريتانيا: قرار بحل جميع هيئات منتدى العلماء

موريتانيا: قرار بحل جميع هيئات منتدى العلماء
موريتانيا: قرار بحل جميع هيئات منتدى العلماء

اليوم الجديد/ أعلن منتدى العلماء والأئمة لنصرة نبي الأمة، أن جميع قيادات المنتدى قرروا بشكل توافقي حل جميع هيئاته تمهيدا لضمه لهيئة العلماء الجديدة، كما قرروا وضع جميع مقتنياته وخبراته تحت تصرفها.

وقال منتدى  العلماء والأئمة لنصرة نبي الأمة في رسالة وجهها لوزير الشؤون الإسلامية، إن إعلان حل المنتدى تمهيدا لإدماجه في الهيئة الجديدة يأتي انسجاما مع المسار الإصلاحي المدروس للرئيس محمد ولد الغزواني.

وكانت الحكومة الموريتانية اتخذت  قرارا بحل هيأتي رابطة العلماء الموريتانيين، ومنتدى العلماء والأئمة لنصرة نبي الأمة، وذلك لإنشاء هيئة جديدة تضم عشرات العلماء في صفوفها بإشراف من وزارة الشؤون الإسلامية.

وقدم وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الخميس الماضي بيانا عن الهيئة خلال اجتماع الحكومة، استعرض خلاله أبرز الخطوات المتخذة في هذا الصدد، نافيا وجود أي دوافع سياسية وراء القرار.

وتضم الهيئة الجديدة في صفوفها عشرات العلماء، من بينهم رئيس رابطة العلماء الشيخ حمدا ولد التاه، والعلامة اباه ولد عبد الله، والعلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو، والعلامة محمد الحسن أحمد الخديم، وآخرين.

وستحل الهيئة الجديدة محل رابطة العلماء، ومنتدى العلماء لتتولى الإشراف على الأنشطة العلمية، والتكوين، والتدريس في الأنشطة ذات الطابع العلمي في البلاد.

شاهد أيضاً

الديوان الأميري في دولة الكويت ينعى وفاة المغفور له

الديوان الأميري في دولة الكويت ينعى وفاة المغفور له

اليوم الجديد/ نعى الديوان الأميري في دولة الكويت وفاة المغفور له باذن الله تعالى، أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *