الرئيسية / الأخبار / موريتانيا: وزير النقل يتفقد أشغال تعبيد طريق

موريتانيا: وزير النقل يتفقد أشغال تعبيد طريق

موريتانيا: وزير النقل يتفقد أشغال تعبيد طريق
موريتانيا: وزير النقل يتفقد أشغال تعبيد طريق

اليوم الجديد/ تفقد وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد يوم أمس السبت أشغال إنجاز طريق ديمي في منطقة “ملح” بمقاطعة توجنين، في ولاية نواكشوط الشمالية.

وعقد ولد امحيميد خلال الزيارة – التي وصفتها الوزارة بغير المتوقعة – اجتماعا مع فرق المديرية العامة للبنية التحتية للنقل، وفرق شركة ATTM المسؤولة عن تنفيذ المشروع وكذلك مع موظفي المختبر الوطني للأشغال العامة المكلفون بمهمة رقابة ومتابعة الاشغال.

وشدد الوزير على ضرورة ضرورة التعاون بين مختلف الجهات الفاعلة، بناءً على شراكة بناءة وبروح الفريق بما يضمن التمكن من تحقيق نفس الهدف، مؤكدا ضرورة الامتثال الصارم للمعايير الفنية المطلوبة في إنشاء الطرق حسب ما هو مبين في ملف الفني لإنجاز المشروع الذي ناقش الوزير تفاصيله مع جميع الفرق وحثهم على تطبيقه بشكل جدي.

وأوضح الوزير أن أي إخلال أو تقصير أو خطأ ستتم محاسبة مسببيه وفقا للقوانين المعمول بها، مردفا أن قطاعه سيشجع ويحفز من يلتزم التطبيق التام لمعايير الجودة والتطور والسلامة.

وذكر الوزير بأهمية المشروع الذي يدخل ضمن مشاريع “برنامج ألوياتي”، ويشمل إنشاء شبكة طرق بنواكشوط بطول 40 كيلومتراً على مستوى 19 محورًا ، وهي مبنية من البيتومين (Grave Bitume) ، وهي ميزة تقنية تم إدراجها لأول مرة في الهياكل الفنية لشبكة الطريق الحضرية لضمان استدامتها. حسب إيجاز من وزارة التجهيز والنقل.

ونوه ولد امحيميد بالأثر الاجتماعي والاقتصادي الإيجابي لهذا المشروع على سكان نواكشوط عامة وعلى السكان الأكثر احتياجا في المقاطعات المستهدفة.

ويربط المقطع الذي تفقده الوزير السبت شارع ديمي في الترحيل، والذي يبدأ من القطاع الثالث، وينتهي بالطريق الرابط بين طريق مسعود وطريق المختار ولد داداه بمنطقة الترحيل.

شاهد أيضاً

موريتانيا: البرلمان يقرر من جديد تشكيل محكمة العدل السامية

موريتانيا: البرلمان يقرر من جديد تشكيل محكمة العدل السامية

اليوم الجديد/  قرر البرلمان الموريتانى رسميا توجيه الدعوة لرؤساء الفرق البرلمانية ورئيس لجنة العدل والداخلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *