الرئيسية / الأخبار / 5 طرق للتعافي من الإنفلونزا

5 طرق للتعافي من الإنفلونزا

5 طرق للتعافي من الإنفلونزا
5 طرق للتعافي من الإنفلونزا

الإنفلونزا من أكثر الأمراض شيوعًا وإزعاجًا، وقد تتسبب في تعطيل بعض جوانب الحياة العملية والاجتماعية، لذا نوجز لكم هنا خمس طرق مجربة للتعافي منها في وقت قصير، نقلًا بتصرف

1. اسأل عن الأدوية المضادة للفيروسات

إذا كانت أعراض الإنفلونزا في بداية ظهورها، فيمكنك أن تسأل الطبيب عن الأدوية المضادة للفيروسات مثل “Oseltamivir” ويباع باسم تاميفلو، و”Zanamivir” ويباع باسم ريلينزا. وكلا الدوائين يعمل على منع إنزيم يساعد فيروس الإنفلونزا على إصابة خلايا جديدة.

اقرأ/ي أيضًا: 6 طرق أساسية للوقاية من فيروسات الشتاء

ومثل هذه الأدوية تكون أكثر فاعلية إذا بدأت في استخدامها خلال 48 ساعة على الأكثر من ظهور الأعراض الأولى، ويمكنها أن تقلل من مدة الإصابة بالإنفلونزا. لكن من الضروري الإشار إلى أن الآثار الجانبية لهذه الأدوية تدفع الأطباء إلى تجنب وصفها طوال الوقت.

الإنلفونزا

هذا ومن الضروري بشكل خاص، طلب الأدوية المضادة للفيروسات إذا كنت مصاب بأمراض مثل السكري أو أمراض القلب، التي قد تزيد من خطر حدوث مضاعفات.

2. الحصول على قدر كبير من الراحة

أظهرت الأبحاث أن الحصول على قسط كاف من النوم، يحافظ على صحة الجهاز المناعي، وهو أمر حيوي لقدرة الجسم على الحفاظ على ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء، وقدرتها على محاربة الفيروسات.

والحصول على الراحة اللازمة، قد يساعدك أيضًا على منع الإصابة بالإنفلونزا مجددًا، حيث سيكون الجسم قادرًا على إنتاج المزيد من الأجسام المضادة للاستجابة، من أجل التحصين وكسب المناعة.

الإنلفونزا

3. مراقبة الطعام والشراب

يعتقد الكثير من الخبراء أنه من المهم شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب سعة 250 ملليلتر من السوائل يوميًا أثناء الإصابة بالإنفلونزا، سواءً كانت حساء ساخن أو ماء أو عصير.

وتزيد أعراض الإنفلونزا الشائعة مثل التعرق وسيلان الأنف، من كمية الماء التي يفقدها جسمك، وبالتالي فإن الحرص على تناول السوائل يمنع الجفاف. كما أن الإكثار من شرب السوائل يخفف من احتقان الأنف، ويوقف تراكم البلغم في رئتيك والذي قد يسبب الإصابة بالالتهابات الرئوية، وتفاقم التدهور الصحي.

هذا ويمكن أن تساعد في تعزيز نظام المناعة لديك، الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “ج”، مثل الكيوي والفلفل الأخضر، وكذلك الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة بيتا كاروتين، مثل الجزر والبطاطا الحلوة.

4. التدفئة والبقاء في المنزل

يساعد الشعور بالدفء في بداية الإصابة بالإنفلونزا وظهور الأعراض كالإعياء العام، على حفاظ الجسم على طاقته المناعية. ويوصي الخبراء بالبقاء في المنزل والراحة لمدة 24 ساعة على الأقل، حتى تزول الحمى، لتجنب انتقال الفيروس. كما يمكن أن يقلل هذا أيضًا من خطر التعرض لأي مضاعفات مثل الالتهاب الرئوي.

5. جرب مكملات NAC

N-acetyl L-cysteine وتعرف اختصارًا بـ”NAC”، هي أحد مضادات الأكسدة القوية. وقد أظهرت الأبحاث أن بإمكانها تقليل مدة وشدة الإصابة بالإنفلونزا، عن طريق زيادة المناعة، وتقليل الإفرازات المخاطية في الجهاز التنفسي، وتثبيط قدرة الفيروس على التكاثر.

 

شاهد أيضاً

موريتانيا: البرلمان يقرر من جديد تشكيل محكمة العدل السامية

موريتانيا: البرلمان يقرر من جديد تشكيل محكمة العدل السامية

اليوم الجديد/  قرر البرلمان الموريتانى رسميا توجيه الدعوة لرؤساء الفرق البرلمانية ورئيس لجنة العدل والداخلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *